باستخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام .
موافق
S A N A – الوكالة العربية السورية للأنباء
  • أخبار سوريا
  • محليات
  • اقتصاد
  • سياسة
  • المحافظات
    • إدلب
    • الحسكة
    • الرقة
    • السويداء
    • القنيطرة
    • اللاذقية
    • حلب
    • حماة
    • حمص
    • درعا
    • دمشق
    • دير الزور
    • ريف دمشق
    • طرطوس
  • دولي
  • رياضة
Reading: دراسة: تناول حبة أفوكادو يومياً يحسّن النوم ويخفض الكولسترول
  • EN
  • TR
  • FR
  • ES
  • KU
  • ثقافة وفنون
  • فيديو
  • صور
  • منوعات
  • بيانات الاتصال
  • الوزراء والمحافظون 2026
S A N A – الوكالة العربية السورية للأنباءS A N A – الوكالة العربية السورية للأنباء
  • الوزراء والمحافظون 2026
  • أخبار سوريا
  • محليات
  • اقتصاد
  • سياسة
  • المحافظات
  • رياضة
  • دولي
بحث
  • أخبار سوريا
  • تصنيفات الأخبار
    • سياسة
    • ثقافة وفنون
    • فيديو
    • صور
    • منوعات
  • المحافظات
    • دمشق
    • حلب
    • حماة
    • حمص
    • دير الزور
    • ريف دمشق
    • اللاذقية
    • السويداء
    • الحسكة
    • الرقة
    • إدلب
    • القنيطرة
    • درعا
    • طرطوس
  • اللغات
    • English
    • Türkçe
    • Español
    • Français
    • Kurdî
  • بيانات الاتصال
تابعنا
S A N A – الوكالة العربية السورية للأنباء > أخبار سوريا > منوعات > دراسة: تناول حبة أفوكادو يومياً يحسّن النوم ويخفض الكولسترول

دراسة: تناول حبة أفوكادو يومياً يحسّن النوم ويخفض الكولسترول

تاريخ النشر: 2026/01/26 1:10 مساءً
اخر تحديث: 2026/01/26 1:10 مساءً
افوكادو دراسة: تناول حبة أفوكادو يومياً يحسّن النوم ويخفض الكولسترول

واشنطن-سانا

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تناول حبة أفوكادو يومياً يمكن أن يسهم في تحسين جودة النوم، وخفض مستويات الكولسترول لدى البالغين، ما يعزز فوائد النظام الغذائي الصحي، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقاً لموقع Verywell Health الطبي شملت الدراسة 969 مشاركاً من البالغين الأمريكيين المصابين بالسمنة البطنية تم تقسيمهم إلى مجموعتين، ومتابعتهم على مدى ستة أشهر، حيث تناولت إحدى المجموعتين حبة أفوكادو يومياً، بينما استمرّت المجموعة الأخرى في تناول حبتين أو أقل شهرياً دون تغيير باقي نظامهم الغذائي.

وأظهرت النتائج أن الأفوكادو الغني بالدهون الأحادية غير المشبعة والألياف، ساعد على خفض مستويات الكولسترول الضار (LDL) في الدم، كما حسّن جودة النوم ومدته.

وأوضحت جانهافي داماني، المؤلفة الرئيسة للدراسة وباحثة في جامعة ولاية بنسلفانيا، أن التغييرات التدريجية والمستدامة في النظام الغذائي ونمط الحياة ضرورية لتحقيق تحسينات ملموسة في صحة القلب والأوعية الدموية.

وأكد الدكتور جون سايتو، اختصاصي أمراض الرئة في الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، أن الأفوكادو يحتوي على عناصر غذائية داعمة للنوم مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والدهون الصحية، مضيفاً: إن النظام الغذائي المتوازن والمنتظم يدعم الساعة البيولوجية ويساعد على تحسين نوعية النوم.

وتوفر حبة الأفوكادو الواحدة نحو 10 غرامات من الألياف التي ترتبط بالأحماض الصفراوية والكولسترول الضار في الأمعاء، ما يساعد على التخلص منها من الجسم، ويقلل من خطر أمراض القلب الناتجة عن ارتفاع مستويات الكولسترول.

دراسة أسترالية تكشف أقدم دلائل على ممارسة التحنيط في جنوب شرق آسيا
باحثون يربطون اضطرابات السلوك لدى الأطفال بخلل في نشاط الدماغ
دراسة: استخدام واتساب يكشف الفجوة بين التصور الذاتي وسلوك المستخدم الفعلي
مترو شنتشن في الصين يستعين بكلب روبوتي لمرافقة الركاب المكفوفين
آبل تعتزم إدخال الإعلانات إلى خرائطها صيف 2026
  • صحافة
  • صور
  • علوم وتكنولوجيا
  • فيديو
  • منوعات
الوسوم:أفوكادو
مشاركة هذه المقالة
فيسبوك واتس اب واتس اب لينكد إن تلغرام نسخ الرابط

اخترنا لك

ط 1 الإمارات والسعودية تقودان سباق الحوسبة الكثيفة في الشرق الأوسط

الإمارات والسعودية تقودان سباق الحوسبة الكثيفة في الشرق الأوسط

يونيو 8, 2026
يونيو 8, 2026
IL8B2981 افتتاح مدرسة عين ترما السادسة بدعم من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق
8

افتتاح مدرسة عين ترما السادسة بدعم من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق

يونيو 8, 2026
يونيو 8, 2026
3X3A0254 ورشة متخصصة لمراجعة خدمات الصحة النفسية ضمن الرعاية الأولية في سوريا

ورشة متخصصة لمراجعة خدمات الصحة النفسية ضمن الرعاية الأولية في سوريا

يونيو 8, 2026
يونيو 8, 2026
لبنان 3 مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

يونيو 8, 2026
يونيو 8, 2026
S A N A – الوكالة العربية السورية للأنباء

الوكالة العربية السورية للأنباء – سانا
الوكالة الوطنية الرسمية للأخبار في سوريا، تأسست في 24 يونيو 1965. تتبع وزارة الإعلام، ومركزها الرئيسي في دمشق.

  • سوريا والعالم
  • رئاسة الجمهورية
  • سياسة
  • محليات
  • اقتصاد
  • صحة
  • دولي
  • تعليم
  • ثقافة وفنون
  • رياضة
  • سياحة
  • صحافة
  • صور
  • علوم وتكنولوجيا
  • فيديو
  • منوعات
© الوكالة العربية السورية للأنباء. كافة الحقوق محفوظة.
Welcome Back!

Sign in to your account

اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني
كلمة المرور

نسيت كلمة المرور؟