حلب-سانا
بحث محافظ حلب عزام الغريب مع وفد منظمة الهجرة الدولية، برئاسة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا عثمان البلبيسي، سبل التعاون في برامج التعافي والاستقرار.
وذكرت محافظة حلب عبر صفحتها على تلغرام، اليوم الجمعة، أن الجانبين ناقشا أولويات المرحلة المقبلة، وفي مقدمتها إعادة تأهيل البنية التحتية، وتعزيز التماسك المجتمعي، والدعم النفسي والاجتماعي، وتوحيد البيانات لتحديد الاحتياجات وتوجيه التدخلات.
وخلال اللقاء، استعرض وفد المنظمة برامجه في حلب، التي تشمل ترميم المنازل، وتأهيل الأملاك العقارية، ودعم القطاع الصحي، وخلق فرص العمل، إلى جانب برامج الحماية والخدمات الاجتماعية والقانونية، ومشروع “صفر خيمة”، ومبادرات لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي.
وأكد الغريب حرص محافظة حلب على مواصلة التعاون مع المنظمات الإنسانية، وتطوير آليات التنسيق، بما يدعم جهود التعافي وتهيئة الظروف لعودة الأهالي إلى مدنهم وقراهم.
شارك في اللقاء نائب محافظ حلب علي حنورة، وأعضاء المكتب التنفيذي.