الشريط الإخباري

تكريم وتتويج الفرق الفائزة في ختام البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي-فيديو

دمشق-سانا

كرمت إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع الفرق الفائزة في البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي لعام 2021 والتي شارك فيها 59 فريقاً من نوادي الروبوتيك بمختلف المحافظات واختتمت مساء اليوم في فندق إيبلا وقصر المؤتمرات بدمشق.

وفي المسابقة النظامية “الفئة الابتدائية” فاز بالمركز الأول فريق “أوتا” من نادي “سيرا روبو” فرع دمشق ويضم كلاً من: طارق حمدون وعبد الله زريق وعمر جديني وبالمركز الثاني فاز فريق “رانجرز” من الجمعية السورية للمعلوماتية فرع حمص ويضم كلاً من: فواز جنيد وتيم حمدان ويمن الطرشي، بينما فاز بالمركز الثالث فريق “هوبي كيدز” من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية فرع اللاذقية ويضم كلاً من: الحسين عبد اللطيف ومحمد شيخ إبراهيم وتيم نادر خير بيك.

وفي المسابقة النظامية “الفئة المتوسطة” فاز بالمركز الأول فريق “تيكنو تينز إن سي دي” من المركز الوطني للمتميزين ويضم كلاً من: الطالبين كرم بوبو ويزن علي كما فاز بالمركز الثاني فريق “فونيكس” من نادي “سيرا روبو” من فرع دمشق ويضم كلاً من الطلاب: “رضا الكسم ونزيه كلثوم والقاسم ياغي، بينما فاز بالمركز الثالث فريق “أوبن مايندز” من نادي “أوبن مايندز سينتر” ويضم كلا من الطالبين: عدنان فويتي وعقيل الشيخ.

وفي المسابقة النظامية “الفئة العليا” فاز بالمركز الأول فريق “إيكو داينمو” من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية فرع دمشق ويضم كلاً من: وليد شيباني وكريم الماضي وسامي معروف، كما فاز بالمركز الثاني فريق “فريكس” من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا ويضم كلاً من الطلاب: آرام حسين محمد وأغيد إسماعيل قشقش ونوار سليم قطيش، وفاز بالمركز الثالث فريق “آر بي 74 إن سي دي” من المركز الوطني للمتميزين ويضم الطلاب: بشار مهنا وعمران علي وماهر قرة فلاح.

وفي المسابقة المفتوحة فاز بالمركز الأول فريق “تيسلرز” من نادي “سيرا روبو” فرع دمشق ويضم كلاً من: محمود الحامضة وسيلين أبو زرار وأنطون فرح أبو داوود، وبالمركز الثاني فاز فريق “أولتيميت نينجز” من نادي “سيرا روبو” من فرع حمص ويضم كلاً من: مدي حسام سالم ومالك الساعاتي، بينما فاز بالمركز الثالث فريق “شامبوينس سوا مونتيسوري” من نادي جينيوس ويضم كلا من: هادي علي وسام محمود وكريم معتز الدوه جي.

وفي مسابقة “مهندسو المستقبل” فاز بالمركز الاول فريق “ساتورن إن سي دي” من المركز الوطني للمتميزين ويضم الطلاب: إبراهيم معلا ورنيم حسن وجعفر ميا، كما فاز بالمركز الثاني فريق “آيرون سول” من روبوكون هايست، ويضم كلاً من: معتصم البصار وزين ناصر وميار جعفر، بينما فاز بالمركز الثالث فريق “ليميتلس” من جامعة المنارة ويضم الطلاب: يوسف محفوض وعلي ديب وعلي علي.

كما قدمت إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع ثلاث جوائز لثلاثة فرق مميزة شاركت في البطولة وهي جائزة فريق التحدي لفريق “إس سي إس دام وي كان” من الجمعية السورية للمعلوماتية فرع دمشق ويضم الطلاب: هادي علي وحبى سحلول وليث الزعبي، وجائزة فتيات القوة لفريق “إس سي إس إس وي هوب” من الجمعية السورية للمعلوماتية فرع السويداء ويضم الطلاب: نور خوري وآية الله محسن ووئام بحصاص.

كما تم منح جائزة لأصغر فريق في البطولة بعمر 8 سنوات لفريق “جي سي آ جالاكسي” من نادي “سيرا روبو” فرع حمص ويضم الطلاب: جواد جهاد خرفان وكاترين رباحية وعبد الحميد الزرير.

وفي كلمة لها خلال حفل الختام أكدت المهندسة هلا الدقاق رئيسة هيئة التميز والإبداع أهمية النتائج التي حققتها الفرق المشاركة في البطولة التي جمعت علوم البرمجة والهندسة والرياضيات والميكانيك والفن بينما لفت الدكتور مهيب النقري رئيس اللجنة العلمية للروبوت في الهيئة إلى أن

الفرق المشاركة في البطولة كانت رائعة ومتميزة وأظهرت تحدياً ملفتاً يؤكد انتشار ثقافة الروبوتيك بين الشباب السوري.

وأعربت نبوغ ياسين مديرة الأولمبياد العلمي السوري عن أملها بأن تحقق الفرق السورية مراكز متقدمة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي ستقام “عن بعد” خلال شهر تشرين الثاني القادم.

وفي لقاءات مع سانا أعرب عدد من الفرق الفائزة عن اعتزازهم بالنتائج التي حصلوا عليها وأكدوا أهمية البطولة ودورها في اكتشاف وإظهار قدراتهم وتنمية مواهبهم ورفدهم بمزيد من المعلومات في المجال التقني منوهين بالدعم والإشراف والمتابعة التي تلقوها من القائمين على المسابقة كما تمنوا تحقيق إنجازات مميزة خلال مشاركتهم في المسابقة العالمية.

وكانت منافسات البطولة انطلقت رسمياً يوم أمس بهدف مساعدة طلاب الجامعات والمدارس والمهتمين بالعلوم والتكنولوجيا لإبراز طاقاتهم وقدراتهم في مجال تصميم وبرمجة روبوتات تتنافس فيما بينها وتوفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات في مجال تعليم الروبوت ما يسهم بنشر ثقافة علوم الروبوت والمساعدة في تنمية وتعزيز مهارات تربوية علمية أساسية.

هيلانه الهندي ومنار ديب

انظر ايضاً

طقس الغد.. الجو ربيعي والحرارة أعلى من معدلاتها

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية …