الشريط الإخباري

التنمية الإدارية تصدر قراراً ينظم آلية اعتماد مراكز التدريب الإلكترونية

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التنمية الإدارية قراراً ينظم آلية اعتماد مراكز التدريب الإلكترونية، ومنح رخصة مزاولة نشاط التدريب الإلكتروني لها.

وأوضحت الوزارة في بيان في قناتها على التلغرام أن يكون للمركز منصة إلكترونية تتضمن نظام التسجيل في الدورات المعلن عنها، وإجراءات التسجيل والبرامج والدورات التدريبية المعلنة ومواعيدها وأسماء المدربين وأن يكون للمركز إجراءات واضحة لتقديم الشكاوى عبر المنصة الإلكترونية فيما يخص الدورات التدريبية والاستمارات الإلكترونية، وفيما يخص المتدربين وبياناتهم الشخصية.

وحدد القرار شروط القبول كاللغة والمستوى التعليمي، والعمر وسنوات الخبرة، إضافة إلى الإعلان على المنصة الإلكترونية عن كل البيانات المتعلقة برسوم وتكاليف الدورات التدريبية وإجراءات التسديد، على ألا تقل الشريحة العمرية المستهدفة في الدورات عن 18عاماً.

وأكد القرار ضرورة توفر أدوات التدريب مثل مقاطع الفيديو وتطبيقات إلكترونية لتعزيز التفاعل والمشاركة في التدريب الفعال على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمركز، وأن يصدر المركز وثيقة اتباع دورة تدريب إلكتروني.

كما اشترطت الوزارة أن يكون طالب الترخيص سوري الجنسية أو من في حكمه ومقيماً داخل أراضي الجمهورية العربية السورية، وحاصلاً على إجازة جامعية على الأقل من إحدى الجامعات السورية أو ما يعادلها، وألا يقل عمره عن 25 عاماً بتاريخ تقديم الطلب.

كما حددت الوزارة الوثائق الواجب تقديمها من قبل طالب الترخيص، على أن يتم البت في الطلب خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً من تاريخ استكمال كل الوثائق والمعلومات المطلوبة.

ولمزيد من التفاصيل يمكن زيارة موقع الوزارة على التلغرام أو صفحتها على الفيسبوك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق

دمشق-سانا انطلقت اليوم في مدرج جامعة دمشق أعمال ورشة العمل الحوارية التي تقيمها وزارة التنمية …