الشريط الإخباري

تركيب 600 جهاز إنارة على الطاقة الشمسية في الحسكة

الحسكة-سانا

بدأ مجلس مدينة الحسكة اليوم بتركيب أجهزة إنارة تعمل على الطاقة البديلة في مركز مدينة الحسكة، بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ويتضمن المشروع تركيب 600 جهاز إنارة تعمل على الطاقة الشمسية في أحياء مركز المدينة والشوارع الرئيسية كشارع فلسطين وشارع سينما القاهرة، وذلك استكمالاً لمشروع نفذ العام الفائت.

وقال محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اطلاعه على أعمال تركيب الأجهزة في حي المريديان في تصريح لمراسل سانا: إن المشروع يأتي في إطار استمرار الجهود الرامية لتحسين الواقع الخدمي، رغم ظروف المحافظة الصعبة ووجود احتلالين أمريكي وتركي.

من جانبه بين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو في تصريح مماثل أن المشروع يهدف إلى تأمين الإنارة للشوارع في أحياء مركز مدينة الحسكة وخاصة في ظل انقطاع التيار الكهربائي، ما يسهم في تنشيط الحركة التجارية خلال ساعات المساء، مشيراً إلى أن المجلس وبالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة ركب خلال العام الفائت 600 جهاز إنارة، وتم التعاقد أيضاً لتركيب مثلها قبل نهاية العام الجاري، إضافة لما يجري تركيبه حالياً ليصبح عدد أجهزة الإنارة 1800 جهاز تغطي من 70 إلى 80 بالمئة من الإنارة في مركز المدينة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

مجلس مدينة الحسكة يستلم عدداً من حاويات القمامة

الحسكة-سانا استلم مجلس مدينة الحسكة اليوم عدداً من حاويات القمامة مقدمة من منظمة مكافحة الجوع …