الشريط الإخباري

وفد من المعهد العالي للفنون المسرحية يزور طهران

طهران-سانا

يزور وفد من المعهد العالي للفنون المسرحية العاصمة الإيرانية طهران، بهدف الاطلاع على الواقع المسرحي والسينمائي والفنون البصرية والأداء والتعرف على الأكاديميات الإيرانية في الاختصاصات المختلفة.

ويتضمن الوفد مجموعة من أساتذة المعهد ومن الطلبة المتفوقين من الأقسام الخمسة “الدراسات المسرحية وفنون الصوت والإضاءة والرقص والتمثيل والسينوغرافيا”.

وفي تصريح لمراسل سانا في طهران، بين عميد المعهد العالي الدكتور تامر العربيد أن هذه الدعوة تأتي ترجمة فعلية، وخطوات عملية لمجموعة من اللقاءات بين وزارة الثقافة والسفارة والمستشارية الثقافية الإيرانية بدمشق، مشيراً إلى أن هذه الزيارات المتبادلة بين المؤسسات الثقافية تؤسس لخطوات عملية من خلال إقامة ورشات عمل متبادلة ودعوة اختصاصيين في الفنون البصرية والمكياج والتصوير بالإضافة إلى الاطلاع على خبرات أكاديميات الفنون المسرحية.

وبين العربيد أن كادر المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق سيستثمر وجوده في طهران لتقديم صورة عن المستوى الأكاديمي الذي وصل إليه المعهد كأكاديمية متخصصة بالإبداع، لكونه يمتلك سمعة مهمة على المستوى الإقليمي من خلال إنتاجه الإبداعي، ومن خلال خريجيه الذين يؤكدون أهمية المستوى العالي الذي وصلت له هذه المؤسسة الأكاديمية العريقة.

وزار الوفد الحوزة الفنية لعموم الفنون في طهران وبحث مع قائم مقام الحوزة أمير جاويد تبادل الخبرات وورشات العمل والعروض المسرحية، وتمت زيارة مختلف الأقسام الحرفية في الحوزة من فنون الأطفال والفنون المسرحية والكتاب والفنون التشكيلية، ثم حضر الوفد عرضاً مسرحياً في مسرح إيران شاه، كما حضر مسرحية “جيوب ممتلئة بالخبز” بالإضافة إلى زيارة متحف الفن المعاصر في طهران.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

11 لوحة راقصة احتفاء بيوم الرقص العالمي على خشبة مسرح سعد الله ونوس بدمشق

دمشق-سانا احتفى المعهد العالي للفنون المسرحية باليوم العالمي للرقص وذلك على خشبة مسرح سعد الله …