الشريط الإخباري

برنامج التدخل المبكر لنقص السمع للأطفال حديثي الولادة يواصل تقديم خدماته في حلب

حلب-سانا

يواصل البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة، تقديم خدماته للأطفال في محافظة حلب الذين تبين لديهم وجود نقص سمع عبر 5 مراكز مخصصة لهذا الغرض.

وتقوم الفرق الطبية المنضوية في هذا البرنامج والمشكلة بين وزارة الصحة والمنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة آمال، بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، بتقديم الخدمات المجانية من تشخيص لتركيب معينات سمعية “سماعات” وزراعة حلزون وجلسات تدخل.

وبينت مسؤولة برنامج المسح السمعي للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند الأطفال حديثي الولادة في مديرية صحة حلب الدكتورة ريم الخالد خلال تصريح لمراسلة سانا، أنه بلغ عدد الأطفال الذين أجري لهم المسح السمعي 79 طفلاً، منهم 9 أطفال تم تحويلهم للاستقصاء، مشيرة إلى أن المراكز الخمسة المخصصة لإجراء الاختبار هي السبيل والفردوس وبستان القصر والزبدية والأشرفية.

ولفتت إلى أنه منذ إطلاق البرنامج في آب من العام الماضي بلغ عدد الأطفال الذين أجري لهم اختبار المسح السمعي في مدينة حلب وريفها 4934 طفلاً، منهم 328 طفلاً تم تحويلهم إلى الاستقصاء، مؤكدة أن الاختبار سهل وآمن ومجاني، ويجرى خلال مراجعة الطفل للقاح الأول، عبر جهاز بسيط يوضع ضمن الأذن، ولا يسبب أي آلام.

وتقدم المنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة آمال، وهي شريك مؤسس في البرنامج الوطني، خبراتها بمجال نقص السمع، من خلال تقديم بعض التجهيزات للمراكز وتركيب السماعات وزراعة الحلزون، إضافة إلى تدريب العاملين في البرنامج والعاملين الصحيين بوزارة الصحة.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

برنامج التدخل المبكر لنقص السمع للأطفال حديثي الولادة يواصل تقديم خدماته في اللاذقية

اللاذقية-سانا بالتعاون بين وزارة الصحة والمنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة “آمال” تم تشكيل فرق طبية …