الشريط الإخباري

مذكرة تفاهم بين جامعتي البعث والبترول التكنولوجية الإيرانية

حمص-سانا

وقعت جامعة البعث وجامعة البترول التكنولوجية الإيرانية اليوم مذكرة تفاهم هدفها تعزيز التعاون التعليمي والبحثي المشترك ولا سيما في مجالات الهندسة الكيميائية والبترولية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم بين الجانبين عبر تقنية فيديو كونفرانس قدم خلاله الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لمحة عن الجامعة وكلياتها مؤكداً أهمية الارتقاء بمستوى التعاون العلمي والبحثي وخاصةً في مجالات الهندسة الكيميائية والبترولية من خلال تقديم منح دراسية على مستوى الدراسات العليا، وتمكين الطلاب عبر إجراء دورات فعلية وافتراضية بعد تقييم الاحتياجات التدريبية المطلوبة لكلا الجامعتين.

وأشار إلى أهمية تنظيم ندوات وورشات عمل ومؤتمرات ومعارض علمية وبرامج مشتركة للحصول على درجات علمية مزدوجة، وتبادل الخبرات في مختلف جوانب صناعات النفط والغاز باعتبار أن جامعة البعث تتفرد بكلية الهندسة الكيميائية والبترولية من بين الجامعات السورية.

من جهته قدم رئيس جامعة البترول التكنولوجية الإيرانية الدكتور محمد شهاردولي عرضاً عن الجامعة التي تأتي في المرتبة الثانية على مستوى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعن خريجيها الذين كان لهم الدور البارز في قطاع النفط في إيران والنهوض بالصناعات النفطية فيها.

وأشار إلى أهمية التعاون مع جامعة البعث وتوقيع اتفاقيات تتعلق باختصاصات الهندسة الكيميائية والبترولية مؤكداً ضرورة استمرار اللقاءات لتبادل الأفكار والرؤى بما يخدم الطلاب السوريين والإيرانيين وإقامة المشاريع البحثية والبرامج التنموية للاستفادة من الخبرات العلمية والتكنولوجية السورية والإيرانية.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

نماذج من مصطلحات الحداثة في النص الشعري في محاضرة باتحاد كتاب حمص

حمص- سانا تناول الأستاذ في كلية الآداب بجامعة البعث الدكتور هايل الطالب في محاضرة استضافها …