الشريط الإخباري

اتحاد الكتاب العرب يطلق يوم الشباب الثقافي السوري ويفتتح مكتبة في الضمير

ريف دمشق-سانا

أقام اتحاد الكتاب العرب في بلدة الضمير نشاطاً ثقافياً بمناسبة يوم الشباب الثقافي السوري تضمن مشاركات أدبية لعدد من الشباب في مواضيع مختلفة وأشكال أدبية متنوعة بهدف تفعيل ثقافة الشباب وربطهم بالكتاب والانتماء إلى الوطن.

ورافق المشاركات الأدبية معزوفات موسيقية بألحان متنوعة واكبت المعاني الأدبية كما افتتح رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني ومدير مكتب النشاطات في الاتحاد عضو المكتب التنفيذي الأرقم الزعبي مكتبة ثقافية في مقر البلدية وقدم هدية نسخة من الكتب المتنوعة لتفعيل حركة الثقافة ووضع أساس لتقوية المكتبة وتعامل الفئة الشبابية معها.

وفي كلمته أشار الحوراني إلى خطة الاتحاد التي تنفذ في إنشاء مكاتب ثقافية وافتتاحها في الأماكن النائية إضافة إلى رعاية المواهب الشابة وعزم الاتحاد على التعاون مع كل المنشآت التي ترغب بتفعيل الثقافة ولا سيما في مجال تقوية الانتماء وحب الوطن لافتاً إلى ضرورة التعاون بإقامة ندوات فكرية وأدبية وثقافية متنوعة يشارك فيها الاتحاد ويقوم بدعمها في الضمير.

مسؤول النشاطات الزعبي قال إن دعم التنمية الثقافية في الأماكن التي لا تمتلك ما يفعل شبابها وحركة مثقفيها هو ضرورة ملحة لذلك وفي هذه الظروف الصعبة كانت فكرة العمل على استقطاب الشباب وردفهم ثقافياً وإقامة مكتبة يتعاملون معها بشكل مجاني.

كما قام رئيس اتحاد الكتاب العرب وبعض الوجهاء وعضو المكتب التنفيذي بتكريم مدرس اللغة العربية المتقاعد محمد عبسي القاضي والإشارة إلى العمل على تكريم آخرين في المرات القادمة.

على حين بين الشاعر الشاب جود الدمشقي المشرف على المجموعة الشبابية مئة كاتب وكاتب أن مشاركة المثقف الشاب في مثل هذه الفعاليات تدل على الاهتمام بالثقافة وتدفع جيل الشباب بأن تكون الثقافة من أولوياته وها نحن كشباب أتينا بدعم من اتحاد الكتاب العرب لنقيم معه فعالية شبابية بمناسبة إطلاق يوم الشباب الثقافي السوري.

انظر ايضاً

وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح

دمشق-سانا منحت وزارة الثقافة جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 في مجال الآداب للأديبة كوليت خوري،