الشريط الإخباري

بعد صيانتها بكوادر وطنية… وضع المجموعة الثالثة من محطة توليد كهرباء الزارة بالخدمة

حماة-سانا

وضعت وزارة الكهرباء المجموعة الثالثة من محطة توليد كهرباء الزارة في محافظة حماة بالخدمة مجدداً، بعد إنجاز أعمال الصيانة لها والتي استغرقت أشهراً.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل اليوم، أن المجموعة الثالثة أُجريت عليها الصيانة الكاملة بكوادر وخبرات فنية وعمالية وطنية، الأمر الذي وفر على الدولة نفقات طائلة تقدر بنحو 7 ملايين يورو فيما لو تم استقدام خبراء أجانب لتنفيذ أعمال الصيانة لتجهيزات ومعدات المجموعة.

وأكد الزامل عودة هذه المجموعة لحمولتها كما كانت في السابق منذ نحو 20 عاماً بالاستطاعة العظمى 220 ميغا، مبيناً أن هذه الصيانة النوعية ستعمم على باقي مجموعات توليد الكهرباء في المحافظات، عن طريق الاعتماد على الكوادر والكفاءات المحلية بشكل دائم لإجراء أعمال صيانة مماثلة.

بدوره أفاد مدير المحطة المهندس علي حسن بأن المجموعة الثالثة أصبحت جاهزة للعمل فوراً بطاقة 210 ميغا بعد إنهاء أعمال الصيانة، بينما المجموعتان الأولى والثانية بسبب ظروف الصيف وارتفاع حرارة الطقس تنتجان حالياً نحو 180 ميغا.

ووصف معاون رئيس دائرة الأجهزة والتحكّم في المحطة المهندس عدنان الحوراني أعمال الصيانة التي جرت في المحطة بالاستثنائية، لجهة تصنيع بعض الأجزاء التالفة وصيانة الأجزاء التي يمكن الاستفادة منها، جراء عدم وجود قطع التبديل بسبب الحصار الجائر على سورية.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وصول قافلة من التجهيزات الكهربائية إلى دير الزور

دير الزور-سانا تسلمت شركة كهرباء دير الزور اليوم شحنة من التجهيزات الكهربائية نقلتها 27 شاحنة،