الشريط الإخباري

بيسكوف تعليقاً على العدوان الإسرائيلي: ندعو إلى احترام سيادة سورية التي نؤيدها دولة موحدة سياسياً وجغرافياً

موسكو-سانا

أكد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم ضرورة احترام سيادة سورية والامتناع عن تصعيد التوتر في المنطقة وذلك في أعقاب العدوان الإسرائيلي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله في تعليقه على العدوان الاسرائيلي “ندعو إلى احترام سيادة الجمهورية العربية السورية التي نؤيدها كدولة موحدة سياسيا وجغرافيا وذات سيادة ونرى أن على الجميع الامتناع عن أي خطوات تؤدي للتصعيد في هذه المنطقة المضطربة”.

وتتلقى المجموعات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم جبهة النصرة دعما مباشراً وغير مباشر من العدو الإسرائيلى الذى اعترف مجرموه أكثر من مرة بعلاقاتهم الوطيدة مع المجموعات الإرهابية وتقديمهم مختلف أنواع الدعم التسليحى والاستخبارى لها سواء فى القنيطرة أو ريف دمشق كما عثر في العديد من المناطق السورية على اسلحة إسرائيلية الصنع بحوزة الارهابيين.

إلى ذلك نفى بيسكوف التقارير بشأن التحضير للقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الاميركي دونالد ترامب الشهر الجاري وقال إنه “تفكير يعبر عن أمنيات”.

وكانت صحيفة كومرسانت الروسية نقلت في وقت سابق عن مصادر لم تسمها في البلدين أن لقاء قد يجري بين الرئيسين اواخر الشهر المقبل.

زاخاروفا: العدوان الإسرائيلي على أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق يصب في مصلحة الإرهابيين

كما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الإسرائيلي على أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق انتهاك للقانون الدولي ويصب في مصلحة الإرهابيين.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم “إن موسكو تدين أعمال “إسرائيل” وتعتبرها انتهاكا للقانون الدولي لا يمكن تبريره لأن هذه المخالفة تزعزع الاستقرار وتصب فى صالح الإرهابيين كـ “داعش” و”جبهة النصرة” وتعوق التوصل إلى تسوية للأزمة فى سورية على أساس القرارات الدولية ولا سيما القرار 2254″.

وتعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم لعدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية.

وأعربت زاخاروفا عن قلق موسكو العميق بشأن قصف تركيا لمناطق حدودية شمال شرق سورية وشمال العراق مؤكدة أن العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات بريف حمص “شجع أنقرة” على عدوانها هذا.

ودعت زاخاروفا جميع الأطراف الإقليمية والدولية إلى احترام سيادة واستقلال سورية والعراق وغيرهما من الدول.

ونفذ النظام التركي أمس الأول عدوانا صارخا على الأراضي السورية حيث قامت الطائرات الحربية التركية بقصف مواقع في شمال شرق سورية ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب السورى بينما حذرت سورية من المساس بسيادتها ووحدة أرضها وشعبها داعية المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة إلى إدانة هذا العدوان وسياسات النظام التركي الداعمة للإرهاب.

من جانب آخر أعربت زاخاروفا عن أملها أن يحقق اجتماع أستانا الأسبوع المقبل نتائج إيجابية و”يمنع تدهور الوضع في سورية” وقالت “يجب دعم الأطراف السورية في التوصل إلى حلول وسط تضع حدا للمواجهة المستمرة في سورية ولن نسمح للإرهابيين بفرض سيطرتهم على البلاد ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها”.

وكان نائب وزير الخارجية الكازاخستاني مختار تليوبيردي أعلن في وقت سابق اليوم أن اجتماع أستانا المقبل حول سورية والمرتقب انعقاده يومي الـ “3 و4” من أيار المقبل سيكون “عالي المستوى”.

وفي سياق متصل أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن هناك حقائق ومعلومات كثيرة تثبت أن ما يسمى أصحاب “الخوذ البيضاء” يعملون لصالح الإرهابيين فهم يقومون بفبركة أفلام الفيديو والسيناريوهات الكاذبة حول مأساة الناس وتعرضهم المختلق للهجمات لتشويه سمعة القوات السورية والعسكريين الروس.

وأشارت زاخاروفا إلى أن الأدلة الزائفة التي ساقها هؤلاء حول ما حدث في خان شيخون كانت مسرحية شنيعة ومدبرة من قبلهم لاتهام الحكومة السورية مبينة أن الجهات الداعمة والممولة لممارسات هذه المجموعة معروفة للجميع.

وقالت زاخاروفا “هناك أدلة تشير إلى مشاركة ما يسمى “الخوذ البيضاء” في عمليات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وإزالة آثار إعدام مدنيين” مضيفة إن منظمة “أطباء سويديون من أجل حقوق الإنسان” قامت بدراسة مقطعي الفيديو للخوذ البيضاء وترى أن عملية الإنقاذ في الحقيقة تمثل تلاعبا خطرا باستخدام أطفال مخدرين.

وأكدت زاخاروفا أن الإعلام الغربي المنحاز يتجاهل أدلة تثبت تورط ما يسمى “الخوذ البيضاء” في تزوير المعلومات حول سقوط ضحايا في سورية وفبركة تقارير حول أعمال العنف واستخدام أنواع خطرة من الأسلحة.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن موسكو تعمل كل ما بوسعها لتقديم المساعدات الإنسانية للسوريين دون تمييز بما في ذلك المناطق المحاصرة في دير الزور من قبل إرهابيي “داعش” داعية الغرب إلى التعامل مع المسألة الإنسانية بالأسلوب ذاته والكف عن محاولات فرض عقوبات إضافية على السوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: الغرب يحاول زعزعة الاستقرار في صربيا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن الغرب يحاول زعزعة الاستقرار في …