الشريط الإخباري

بكلفة نحو 4 مليارات ليرة.. السياحة ترخص ل 8 مشاريع سياحية بالسويداء

السويداء-سانا

شهدت محافظة السويداء خلال الأشهر التسعة الماضية إقبالا لافتا من قبل المستثمرين للاستثمار في القطاع السياحي والذي تجسد في منح رخص تأهيل وإشادة وتوظيف سياحي لنحو 8 مشاريع سياحية بكلفة بلغت 3 مليارات و866 مليون ليرة سورية .

وأوضح مدير سياحة السويداء  يعرب العربيد أن المشروعات الثمانية تنوعت بواقع مشروع موتيلات من الدرجة الأولى ومطعم من المستوى الثالث ومسبح من الدرجة الأولى من سوية ثلاث نجوم في منطقة ظهر الجبل السياحية بكلفة بلغت نحو مليار و 120 مليون ليرة.

ولفت  العربيد إلى أن المشروع الثاني عبارة عن مطعم ومسبح من سوية ثلاث نجوم في بلدة رساس جنوب السويداء بكلفة تقديرية تبلغ نحو500 مليون ليرة ويضم مسبحا للكبار وآخر للصغار وصالة مطعم بسعة 135 كرسيا وتراسات متعددة حيث تبلغ المساحة المبنية للمشروع 429 مترا مربعا والمساحة الطابقية 655 مترا مربعا فيما المشروع الثالث عبارة عن 10موتيلات ومسبح للكبار وآخر للصغار وصالة متعددة الاستعمالات ومطعم وملحقاته في منطقة ظهر الجبل بقيمة تقديرية تبلغ نحو 400  مليون ليرة .

والمشروع الرابع عبارة عن مطعم ومسبح من سوية ثلاث نجوم ويقع على طريق السويداء القريا في مدخل قرية رساس من الجهة الشرقية بكلفة بلغت نحو 600 مليون ليرة ويتكون من ثلاثة طوابق ومساحات للعب الأطفال مظللة بالأشجار وصالة مطعم منفذة على الطراز التقليدي إضافة لمسبحين للكبار ومسبح للصغار وجلسات وتراسات عائلية .

وأشار العربيد إلى أن المشروع الخامس عبارة عن فندق إقامة ومسبح مع ملحقاته وصالة متعددة الاستعمالات من سوية ثلاث نجوم على مدخل قرية عتيل من الجهة الجنوبية باتجاه مدينة السويداء وبمساحة طابقية تقدر بنحو 4945 مترا مكعبا وبكلفة تتجاوز 221 مليون ليرة أما المشروع السادس فهو فندق إقامة ومطعم من سوية ثلاث نجوم فى منطقة مصاد وبكلفة استثمارية تقديرية تبلغ 700 مليون ليرة وبطاقة استيعابية 32 سريرا وبواقع 160 كرسي إطعام.

فيما المشروع السابع يتكون من مطعم من مستوى ثلاث نجوم بكلفة استثمارية 275 مليون ليرة وبسعة 60 كرسي إطعام ويقدم خدمات مختلفة ويقع ضمن مول تجاري كبير على مدخل طريق عام قنوات ويطل على مجموعة من المشاريع السياحية والتجارية.

ويشمل المشروع الثامن منشأة من سوية نجمتين داخل مدينة السويداء وبكلفة نحو 50 مليون ليرة وبمساحة إجمالية تبلغ 160 مترا مربعا .

وبين  العربيد أن ارتفاع وتيرة الإقبال على الاستثمار السياحي بالسويداء مرده إلى توفر المقومات السياحية والبيئية والأثرية في المحافظة التي تشكل نقطة جذب سياحي واستثماري بالإضافة لحالة الاستقرار التي تنعم بها واهتمام وزارة السياحة بتطوير صناعة السياحة في المحافظة كما يمثل دليل إصرار من قبل المستثمرين السوريين على استثمار رأس المال الوطني بما يعود بالفائدة والخير على الوطن وأبنائه.

يشار إلى أن معظم المشروعات السياحية بالمحافظة تركزت فى منطقة ظهر الجبل السياحية التي تتميز بطبيعتها الساحرة والتي تحيط بها التلال من كل الجهات وبهوائها العليل المنعش ومناظرها الخلابة التي جعلت منها موقعا جذابا للاصطياف وإحدى أبرز وجهات السياحة في المحافظة حيث يقصدها الكثيرون للاستمتاع بجمال الطبيعة وبمناظر كروم العنب والتفاح وزيارة المنشآت السياحية والسدود كسد الروم وسد جويلين .

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فريق الرحى يحرز لقب بطولة السويداء التنشيطية بكرة السلة للإناث تحت الـ 14 عاماَ

السويداء-سانا أحرز فريق الرحى لقب بطولة السويداء التنشيطية بكرة السلة للإناث تحت الـ 14 عاماً …