الشريط الإخباري

أنصاري يؤكد ضرورة الاتفاق على مبادئ كلية لتسوية الأزمة في سورية وإجراء حوار سوري سوري

بروكسل-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والافريقية حسين جابر أنصاري ان الحل السياسي هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في سورية وان نجاح الحلول الدبلوماسية بحاجة إلى اعتماد جميع اللاعبين الخارجيين المؤثرين على الحل السياسي والاتفاق حول المبادئ الكلية لتسوية الأزمة وإجراء الحوار السوري السوري ليتمكن الشعب السوري من تقرير مسقبله بنفسه.

ودعا أنصاري خلال لقائه هيلغا اشميت مساعدة فدريكا موغريني منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم المجتمع الدولي للنظر إلى الأعمال الإجرامية التي يقوم بها نظام بني سعود ضد الشعب اليمني مشيرا إلى ان عدوان هذا النظام على مجلس عزاء في صنعاء مؤشر على سياسات الرياض العقيمة والفاشلة في اليمن والمنطقة.

وشدد أنصاري على ضرورة عدم التعاطي مع الكوارث الإنسانية بمعايير مزدوجة معربا عن أسفة لعدم اهتمام الاتحاد الأوروبي للأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني جراء عدوان بني سعود المستمر.

من جانبها أكدت اشميت ان الحل في سورية سياسي ويتعين على الجميع المساعدة للتوصل إليه موضحة أهمية استمرار تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وإيران في مجال تسهيل إرسال المساعدات الإنسانية إلى المناطق السورية معربة عن أسفها لوقوع المجزرة في صنعاء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency