الشريط الإخباري

منصور: ضرورة لجم الاحتلال الإسرائيلي عن مجازره وضمان مساءلته أمام المحاكم الدولية عنها

جدة-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على مرأى من العالم دون حساب أو عقاب مشدداً على ضرورة لجم المحتل عن مجازره وضمان مساءلته.

وقال منصور في كلمة له أمام الاجتماع الاستثنائي على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في مدينة جدة: “ترتكب “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال مجزرة تلو الأخرى وجريمة تلو الأخرى دون حساب أو عقاب حتى وصل بها الحال لتكريس الفصل العنصري وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وتوظيف التجويع كسلاح حرب يدفع ثمنه الأطفال والأمهات”.

ولفت منصور إلى أن الشعب الفلسطيني يمر بفصل من أقسى وأخطر فصول تاريخه منذ نكبة عام 1948 التي هجر فيها عن أرضه وارتكبت بحقه المجازر والمذابح مشيراً إلى غياب الجهد الدولي الجماعي لإنصافه وحماية حقوقه بما في ذلك حقه في تقرير مصيره في دولته المستقلة ذات السيادة والعودة إلى أرضه.

وأضاف منصور: “10 أشهر مرت منذ بدء العدوان على قطاع غزة والعدو يصعّد من قصفه للمنازل والمساجد والكنائس والمستشفيات ومراكز الإيواء المكتظة بالنازحين على الرغم من المطالبات الدولية بإنهاء العدوان وإدخال المساعدات إلى القطاع المنكوب” لافتاً إلى أن الاحتلال يقصف سكان القطاع أينما وجدوا بشكل عشوائي ومفاجئ.

وشدد مندوب فلسطين الدائم على ضرورة لجم المحتل الإسرائيلي المتعجرف عن مجازره ووضع حد لجرائمه وضمان مساءلته أمام المحاكم الدولية وإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب التي يتمتع بها، مطالباً باتخاذ إجراءات جدية وحاسمة لوقف العدوان على قطاع غزة بشكل فوري ورفع الحصار وإدخال المساعدات والتصدي لمخطط التهجير القسري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

منصور: جريمة اغتيال هنية وجميع الجرائم بحق شعبنا تثبت أن (إسرائيل) كيان مارق

نيويورك-سانا أدان مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور جريمة اغتيال الكيان