الشريط الإخباري

وفد المعهد العالي للفنون المسرحية يبحث في طهران إمكانية إقامة أعمال مسرحية مشتركة

طهران-سانا

في اليوم الثاني من برنامج نشاطاته في العاصمة الإيرانية طهران زار وفد المعهد العالي للفنون المسرحية برئاسة عميد المعهد الدكتور تامر العربيد متحف “الدفاع المقدس” الذي يعكس التاريخ النضالي للشعب الإيراني بحروبه وانتصاراته.

وبحث الوفد خلال لقائه في المتحف مع مجموعة من فناني المسرح والسينما والدراما الإيرانيين برئاسة الفنان “كوروش زارعي” الذي يعد أحد الفنانين الذين لعبوا دوراً رئيساً في مسلسل النبي يوسف الشهير إمكانية التواصل وإقامة أعمال مسرحية مشتركة وزيارات بين المسرحيين في سورية وإيران.

كما حضر الوفد عرضاً قدمه مجموعة من فناني المسرح الإيرانيين على مسرح “وحدت” الكبير المعروف في طهران بمشاركة الفنان زارعي ومسرحية بعنوان “العباس ثابتاً” وهو عرض يقوم على حكاية إنسانية معروفة.

وتستمر اللقاءات ضمن برنامج الوفد وجميعها تدور حول إمكانية استثمار هذه الزيارة بشكل عملي من خلال ورشات عمل وتبادل الخبرات والعروض المسرحية والمشاركة في المهرجانات في كلا البلدين إيران وسورية.

وتهدف زيارة وفد المعهد العالي للفنون المسرحية طهران للاطلاع على الواقع المسرحي والسينمائي والفنون البصرية والأداء والتعرف على الأكاديميات الإيرانية في الاختصاصات المختلفة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen