الشريط الإخباري

وثائق مسربة تكشف عن اعتداءات مختلفة على لاجئين أطفال وقصر بمركز احتجاز أسترالي في ناورو

سيدني-سانا

كشفت صحيفة الغارديان الأسترالية أن أكثر من ألفي واقعة تشمل الاعتداء الجنسي والهجوم ومحاولة إيذاء حدثت خلال نحو عامين في مركز أسترالي لاحتجاز طالبي اللجوء في جزيرة ناورو ضحايا أكثر من نصفها من الأطفال.

وذكرت وكالة رويترز أن وثائق مسربة نشرتها الصحيفة كشفت بالتفاصيل مجددا مستوى الاعتداءات التي يواجهها طالبو اللجوء في المركز الذي يقع بجزيرة ناورو الصغيرة وهو أحد مركزين تديرهما الحكومة الأسترالية في الجزر المجاورة لها بالمحيط الهادي وأن الأطفال هم الذين يتعرضون لهذه الانتهاكات.

وأفادت التقارير بوجود 59 واقعة اعتداء على قصر خلال الفترة من آب 2013 إلى تشرين الأول 2015 إلى جانب سبعة تقارير عن اعتداءات جنسية فيما أشارت بعض التقارير إلى حوادث اعتداء حرس على قصر وذكرت أخرى أن رجالا مجهولين اعتدوا جنسيا على آخرين.

ووجهت الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان انتقادات واسعة النطاق للمركزين ولسياسة أستراليا الصارمة بشأن اللجوء والمناهضة لاستقبال المهاجرين القادمين في قوارب بشكل غير شرعي .

من جهتهم قال مدافعون عن اللاجئين إن التقارير المسربة تشير إلى الحاجة الماسة لإنهاء السياسة الأسترالية للاحتجاز في الخارج وإن طالبي اللجوء يجب أن يحصلوا على دعم طبي ونفسي .

وبموجب سياسة أستراليا يتم إرسال طالبي اللجوء الذين يتم اعتراض قواربهم في البحر إلى ناورو ومركز آخر على جزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة ويتم إبلاغهم بأنه لن يتم توطينهم في أستراليا أبدا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الغارديان: سوناك يتعامى عن الكارثة الإنسانية في غزة ويجدد الوعد البريطاني بدعم (إسرائيل)

لندن-سانا وعد أبدي بدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي وتأييد ما يرتكبه من جرائم تجدد على لسان …