الشريط الإخباري

مجلس الشيوخ البرازيلي يصوت على إجراء محاكمة لإقالة الرئيسة روسيف

برازيليا-سانا

صوت مجلس الشيوخ البرازيلي اليوم على إجراء محاكمة لإقالة الرئيسة ديلما روسيف.

وذكرت ا ف ب أن 59 من أعضاء المجلس صوتوا لصالح محاكمة روسيف التي علقت مهامها الرئاسية مؤقتا في 12 أيار الماضي مقابل 21 عارضوا القرار.

ويفترض أن تفتتح محاكمة الإقالة في 25 آب الحالي أي بعد اربعة أيام على انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الجارية في مدينة ريو دي جانيرو على أن تستمر خمسة ايام وتنتهي بتصويت على حكم قد يؤءدى الى اقصائها نهائيا عن الرئاسة.

وكانت روسيف جددت في أكثر من مناسبة تأكيدها أن الشعب البرازيلي هو السلطة الوحيدة المخولة تحديد مستقبل رئيس البلاد من خلال استفتاء شعبي موضحة أن قرار تعليق مهامها من قبل مجلسي الشيوخ والنواب هو “انقلاب نفذه الفاشلون في انتخابات العام 2014 من أجل السيطرة على السلطة وتفادي أخذها عبر صناديق الاقتراع كما أنه محاولة للتأثير على برنامج التنمية الاجتماعية الموجه نحو مكافحة الأزمة الاقتصادية”.

وتعتبر روسيف التي انتخبت عام 2014 لولاية رئاسية ثانية لمدة خمس سنوات أول سيدة تتولى الرئاسة في البرازيل منذ عام 2010 وتمت إعادة انتخابها ضد منافسها ايسيو نيفيس بفضل السياسات الاجتماعية التي تبنتها والتى اتت تتمة للنهج الذى اتبعه سلفها لويس ايناسو لولا داسيلفا والذى استطاع نقل الاقتصاد البرازيلى الى اقتصاد رائد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صباغ خلال لقائه السيناتور دي ميلو: نعول على أصدقاء سورية في نقل الحقيقة

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه اليوم السيناتور فرناندو كولور دي ميلو …