الشريط الإخباري

واشنطن تتجاهل اردوغان والأتراك يسخرون

انقرة -سانا

أثار الاستقبال الباهت الذي قوبل به رئيس النظام التركي في واشنطن أمس موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا حيث خلا من أي حضور رسمي أمريكي سواء من وزارة الخارجية أو البيت الأبيض.

وتناقلت المواقع التركية صورة تظهر رجب اردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش اوغلوا وزجة الأخير وثلة من حرس الشرف الأميركي الذي استقبل اردوغان لدى وصوله إلى مطار واشنطن العسكري.

وعلق المواطنون الاتراك في التويتر والفيس بوك على هذه الصورة وقالوا “استقبال يليق بزعيم عالمي” بينما قال آخرون “اردوغان سيلقن أمريكا الدرس الذي تستحقه لهذا الاستقبال” وكان آخرون أكثر جدية عندما قالوا..”كان على اردوغان أن يعود فورا عندما رأى هذا الاستقبال”.

وحتى وكالات الأنباء الموالية لاردوغان دخلت في حالة من الالتباس في تغطية الحدث واضطرت إلى تعديل خبرها الذي بثته في الصباح الباكر وقالت فيه..”أن اردوغان التقى في جلسة مغلقة مع شخصيات مهمة ومنها المستشار الشخصي لأوباما” لتأتي فيما بعد وتقول.. إن “المستشار كان مستشارا سابقا”.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وصف اردوغان في حديثه الأخير لمجلة /ذا اتلانتيك/بأنه “فاشل وديكتاتور”.

وأفادت وسائل الإعلام تركية واميركية بأن الرئيس الأميركي لن يلتقي اردوغان ما يعكس توترا في العلاقة بين الجانبين وتقليلا بالزائر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألمانيا تستهجن تصريحات أردوغان بطرد سفيرها

برلين – سانا استغربت ألمانيا بشدة افتعال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أزمة دبلوماسية …