الشريط الإخباري

“صناعة الأزمات”.. محاضرة في فرع اتحاد الكتاب العرب باللاذقية

اللاذقية-سانا

ناقش المشاركون في محاضرة أقامها فرع اتحاد الكتاب العرب باللاذقية بعنوان “صناعة الأزمات ” الأسباب الرئيسية لحدوث الأزمات في العالم والدور الامريكي في الحرب على سورية.

وذكر عضو اتحاد الكتاب العرب عبد الوهاب زيتون خلال المحاضرة أن الولايات المتحدة الأمريكية هي صانعة الحروب والأزمات في العالم وتعيش على نهب خيرات الآخرين لضمان مصالحها ومصالح الكيان الصهيوني.

وأضاف إن” النفط هو المصدر الأساسي” للهيمنة الامريكية على بعض الدول بهدف السيطرة على ثرواتها النفطية وسلب ونهب خيراتها مؤكدا” انه فيما يتعلق بالحرب على سورية فان الولايات المتحدة الامريكية ” ارادت كسر الحلقة الاقوى على الساحة العربية لانه اذا سقطت سورية اصبح كل الوطن العربي ميدانا مباحا لها”.

وقال إن الولايات المتحدة شنت إلى جانب “الحرب المجنونة” على سورية حربا اعلامية شرسة بالاعتماد على عدة وسائل إعلامية مغرضة على رأسها قناتا الجزيرة والعربية لبث الفتنة والدسائس وتشويه الحقائق.

ونوه زيتون بصمود الشعب السوري وثباته في وجه المؤامرة التي حيكت ضده والتضحيات التي قدمها ويقدمها في سبيل عزة وطنه داعيا جميع السوريين إلى تعزيز انتماءهم الوطني والتمسك بثوابتهم الوطنية والقومية والدفاع عن وطنهم.