الشريط الإخباري

15 مشروعا طلابيا في معرض بكلية الهندسة الميكانيكية بدمشق

دمشق-سانا

ضم “المعرض السادس للمشاريع المتميزة” الذي تنظمه كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق على مدى ثلاثة أيام 15 مشروعا مبتكرا قدمها طلبة الكلية من مختلف أقسامها .

2واحتوى المعرض مشروعات روبوتية وبرمجية متعددة الاستخدامات والتطبيقات تعالج العديد من الموضوعات وتقدم حلولا للمشاكل التي تعيق شؤون استهلاك وتنمية الطاقة والهندسة الطيبة.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس قسم التصميم الميكانيكي بالكلية الدكتور محمود بني المرجة أن الأعمال المشاركة من مختلف الأقسام تم انتقاوءها من قبل لجان مختصة ووفق معايير راعت حداثة الفكرة ومدى تطبيقها وإمكانية الاستفادة منها في الحياة العملية.

3وأوضح الطالب محمود شباط من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا الذي شارك بمشروع الروبوت التطوعي إن الروبوت يستخدم لأغراض صناعية وطبية عديدة منها نقل البضاعة ضمن خطوط الإنتاج وفي عمليات التنظير والعمليات الجراحية نظرا لدقته العالية.

4فيما أشار الطالب حسين كحيل من قسم الحواسيب والأتمتة إلى ان مشروعه يعد محاكاة ونمذجة لمول تجاري والتحكم بأنظمة التدفئة والتكييف والإنارة وإدارة الحرائق وتجميعها في نظام واحد بما يسهم في التخفيف من التكاليف واختصار الوقت.

ويهدف المعرض الذي تقيمه كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية سنويا لتشجيع مواهب الشباب وتسليط الضوء على المشروعات والأعمال المتميزة والقابلة للتطبيق .

 

انظر ايضاً

منظمة التعاون الإسلامي تحذر استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة

جدة-سانا دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة