الشريط الإخباري

عمال البناء والأخشاب بإدلب يطالبون بتثبيت العمال المؤقتين وبالضمان الصحي

إدلب-سانا

دعا أعضاء نقابة عمال البناء والأخشاب بإدلب خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى تأمين مقر لمركز التدريب المهني والعمل مع الشركة العامة للطاقة الكهربائية لتغذية محطات الضخ الكهربائي في سهل الروج وتعديل صندوقي المساعدة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي وإعادة النظر بالعمال المصروفين من الخدمة.

وطالب المشاركون بضرورة إفساح المجال للشباب في الانخراط بسوق العمل وتثبيت العمال المؤقتين والتنسيق مع فرع الجهاز المركزي للرقابة المالية بإدلب لتاشير قرارات العمال إضافة إلى تشميل جميع العاملين بالضمان الصحي وتخفيف رسوم نقابة المهندسين والسعي لدى مجلس مدينة إدلب لفرز مقاسم للبناء وفتح ورشات عمل جديدة للشركات الإنشائية.

من جانبه أشار رئيس اتحاد عمال المحافظة عادل شيبان إلى دور الطبقة العاملة وتنظيمها النقابي في تطوير العمل وإعداد الخطط والبرامج المختلفة وإصرار العمال على المساهمة بفاعلية في عملية البناء والإعمار.

بدوره عرض رئيس مكتب النقابة أحمد ابراهيم لمجمل الأنشطة والخدمات التي تقدمها النقابة وخطة العمل القادمة وتفعيل التواصل مع العمال لافتا إلى أنه يتبع لمكتب النقابة 10 لجان نقابية وعدد المسجلين فيها  74 عاملا وعاملة.