الشريط الإخباري

عمر فخر الدين أولاً على مستوى سورية بمسابقة الحساب الذهني

الحسكة-سانا

أحرز اليافع عمر سامر فخر الدين المرتبة الأولى في مسابقة الحساب الذهني على مستوى سورية التي تنظمها مؤسسة علمني المتخصصة بتنمية المهارات الفكرية عبر عدة برامج إثرائية للمواد التعليمية.

وبين عمر لـ سانا الشبابية أنه نشأ في أسرة تعليمية تربوية فوالده جريح وطن ووالدته مدرسة رياضيات موضحاً أنه بدأ بدراسة الحساب الذهني منذ حزيران الماضي منطلقاً من محبته للرياضيات ورغبة منه بتطوير مهاراته بهذا المجال حيث اتبع عدة دورات في فرع مؤسسة علمني بالحسكة ثم التحق بمركز المؤسسة في دمشق وشارك في المسابقة التي تم تنظيمها على مستوى المحافظة وحصل على المستوى الأول بالحسكة وبذلك تأهل للمسابقة على مستوى سورية بدمشق.

وتابع: تنافست مع أكثر من70 طالباً وطالبة من كل المحافظات وأجبت عن 9 أسئلة بزمن 50 ثانية وهو أقل زمن تم تسجيله لأحصل بذلك على المركز الأول على مستوى سورية وتأهلت للمسابقة الدولية في اليابان والتي ستقام في نيسان من العام القادم وكرمت من قبل مديرية تربية الحسكة.

وبين والد عمر أن ابنه كان متميزاً في الرياضيات منذ صغره الأمر الذي جعله يواصل تنمية مهاراته في هذا المجال وصولاً إلى ما حققه اليوم من فوز.

أما والدة عمر فأوضحت أن تخصصها بمادة الرياضيات كان دافعاً لتميز ابنها وامتلاكه موهبة مميزة في العمليات الحسابية الذهنية التي رغب في تطويرها من خلال الحساب الذهني والمهارات الفكرية مشيرة إلى أهمية هذه البرامج في تنمية مدارك الطفل واليافع وتطور ذكائه وذاكرته.

لمياء الرداوي