الشريط الإخباري

مهندسة شابة تعيد تدوير توالف البيئة

 السويداء-سانا

صنع شيء من لا شيء هو التوصيف الصحيح لما تقوم به المهندسة الزراعية الشابة حنين أبو كامل على أرض الواقع عبر نجاحها بإعادة تدوير توالف البيئة لتصميم مجسمات هدايا وادوات منزلية وأعمال يدوية خشبية أدرجتها ضمن مشروع متناهي الصغر أطلقته في محافظة السويداء.

المشروع حسب حنين 24 عاما يتماشى مع شغفها وحبها للعمل بهذا المجال ورغبتها في المساهمة بإعادة إحياء الأعمال اليدوية وتحقيق مصدر دخل إضافي وإثبات ذاتها كشخص فاعل بالمجتمع.

الشابة التي سبق لها في طفولتها الفوز كما ذكرت لـ سانا الشبابية بمرتبة الريادة بالرسم على الزجاج ضمن مسابقات الطلائع تضيف ما تملكه من ذائقة فنية لمهارتها اليدوية محولة توالف القماش والخشب والصنوبر وغيرها إلى أعمال فنية ومجسمات ذات استخدامات متعددة إضافة إلى تصنيعها مجسمات خشبية متنوعة.

وأكدت حنين أن طموحها الذي لم يتحقق بدراسة الفنون الجميلة عوضته بمشروع نوعي يرفد دخلها المادي الذي تحصله من عملها في صيدلية زراعية مبينة أنها تجمع كل قطعة قابلة للتلف لتجعل منها عبر مراحل عمل متعددة أدوات ذات فائدة منزلية أو قيمة جمالية.

وأشارت إلى أنها تسوق منتجاتها المتنوعة عبر صفحات التواصل الاجتماعي وكذلك تعرض التحف والمجسمات الفنية التي تنفذها ضمن محل “بيت الحرف الدائم للأعمال اليدوية” إضافة إلى المشاركة في الفعاليات والمعارض المتخصصة ساعية إلى تطوير عملها واستنباط أفكار جديدة أملاً بتأسيس مشغل خاص تدرب من خلاله الشابات الراغبات بالعمل في هذا المجال.

ووفقا للمختصة بالأعمال اليدوية رشا البريحي فإن أعمال حنين جميلة وملفتة للانتباه تصممها بطريقة مميزة وتقدم من خلالها أفكاراً جديدة.

 عمر الطويل

انظر ايضاً

مهندسة شابة تبيع منتجات مشروعها الخاص بتربية النحل بمساعدة شباب من ذوي الإعاقة

دمشق-سانا تقضي المهندسة الزراعية الشابة رانيا شامية جل وقتها بين أقراص الشمع