الشريط الإخباري

لاريجاني: وجود القوات الأجنبية في الخليج يزعزع الأمن والاستقرار

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن وجود القوات الأجنبية في منطقة الخليج من شأنه أن يزعزع الأمن والاستقرار فيها.

وقال لاريجاني في تصريح له خلال اجتماع مجلس الشورى اليوم نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية إن “الأعداء مخطئون لو تصوروا بأنه يمكنهم التأثير على إرادة الشعب الإيراني من خلال زيادة عدد القوات في الخليج بذريعة توفير الأمن فيه.. إذ إن هذه القوات تعد بذاتها عنصرا لزعزعة الأمن” مشددا على أن محاولات تشكيل تحالف بحري في الخليج ستلقى مصير ما تسمى بـ (صفقة القرن) المزيفة.

وأضاف إن أميركا والسعودية الضالعتين في الحروب التي شهدتها المنطقة خلال العقود الأخيرة ووصلتا إلى مأزق في حربهما الغادرة ضد الشعب اليمني المظلوم لا يمكنهما تعويض عجزهما عبر تعميق الخلافات حول الاتفاق النووي مع إيران.

إلى ذلك أكد المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي أن القوات المسلحة الإيرانية ترصد تحركات القوات الأميركية من البحر الأبيض المتوسط إلى المحيط الهندي.

وفي تصريح أدلى به للتلفزيون الإيراني اعتبر اللواء صفوي أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يحظى بتوازن عقلاني وسلوكي وقال: إن “الأعداء الدوليين يريدون فرض إرادتهم السياسية على الحكومة والشعب الإيراني عبر الحرب الاقتصادية والحرب النفسية والعمليات السايبرية أو الحرب الناعمة”.

وتابع صفوي: “أميركا تعلم بأنها لو أرادت خلق مشكلة لإيران فإنها ستمنى بخسائر أكبر” لافتا إلى أنه “على أميركا الخروج من المنطقة لأن وجودها يعد عاملا في زعزعة الأمن والاستقرار فيها.. ومع خروج أميركا من المنطقة يمكن لشعوبها وحكوماتها إدارة المنطقة بصورة افضل في ظل التعاون المتبادل الشامل”.

وأشار صفوي إلى أن السبيل الأكثر عقلانية المتاح أمام النظام السعودي للتخلص من أزماته هو إيقاف الحرب على اليمن ودون ذلك لا مفر من تكبده المزيد من الهزائم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

 

 

انظر ايضاً

لاريجاني: يجب ألا نسمح للإرهاب بمساس العلاقات مع باكستان

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني ضرورة عدم السماح للإرهابيين بالمساس …