الشريط الإخباري

حركة نشطة تشهدها مراكز انطلاق باصات نقل زوار معرض دمشق الدولي في يومه الأول-فيديو

دمشق – سانا

شهدت مراكز انطلاق باصات نقل زوار معرض دمشق الدولي في يومه الأول حركة نشطة من قبل المواطنين المقبلين على زيارة مدينة المعارض.

وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لتوافر عدد كبير من الباصات في مراكز الانطلاق الموزعة بأماكن عدة ما سهل حركة وصولهم إلى المعرض.

كاميرا سانا التقت عدداً من المواطنين في مركز انطلاق جسر السيد الرئيس الذين عبروا عن فرحتهم ببدء فعاليات المعرض الذي يعد موعداً منتظراً للعائلات السورية لاصطحاب ابنائهم لزيارته والتسوق وشراء حاجياتهم المنزلية والقرطاسية المدرسية.

وأوضح عدد من المواطنين أن مراكز الانطلاق اليوم تشهد حركة انسيابية سلسلة وزيادة عدد الباصات عادت بالفائدة على المواطنين وخففت الازدحام مشيرين إلى الرمزية الكبيرة التي يحملها معرض دمشق الدولي باعتباره إشارة لبدء التعافي وعودة الألق الاقتصادي والاجتماعي كونه تظاهرة كبيرة تعلن عن انتهاء الحرب الجائرة على سورية.

عدد من سائقي باصات النقل الداخلي اكدوا بدورهم أن مراكز الانطلاق هذا العام منتظمة إضافة إلى أن أعداد الباصات ازدادت بشكل كبير عن العام الماضي.

وكانت المؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة حددت 11 مركزاً لانطلاق باصات النقل من مدينة دمشق إلى مدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي وبالعكس على النحو التالي مركز انطلاق تحت جسر السيد الرئيس ومركز باب توما عند موقف الباص وركن الدين ومشروع دمر ومزة أوتوستراد أمام صالة الجلاء وجرمانا والسومرية وصحنايا وكراج السيدة زينب والبرامكة ومحطة وصول القطار.

يذكر أن معرض دمشق الدولي بدأ بفتح أبوابه اليوم للزوار فيما كان أمس الافتتاح الرسمي ويستمر لغاية الـ15 من الشهر الجاري.