الشريط الإخباري

الأديب صقر عليشي: معرض الكتاب عيد للثقافة

دمشق-سانا

وصف الأديب صقر عليشي معرض الكتاب الذي يقام سنويا في مكتبة الأسد الوطنية بأنه “عيد للثقافة بكل معنى الكلمة” وهو كذلك منذ تأسيسه.

وأوضح عليشي في تصريح لـ سانا أن المثقفين والمهتمين ينتظرون موعد المعرض بلهفة للاطلاع على الكتب الصادرة حديثا من خارج سورية ومن داخلها وكان المهتمون يتقاطرون من دمشق ومن كل المحافظات السورية إليه.

ولفت عليشي إلى أن استمرار المعرض في مثل هذه الظروف هو شهادة على الحياة والحضارة والروح الكبيرة التي يتمتع بها الشعب السوري وأن المشرفين على المعرض يبذلون جهوداً مشكورة ليكون المعرض لائقاً بما فيه الكفاية في حدود الإمكانات المتاحة في هذه الظروف وقال: “نحن نشد على أياديهم لتعود سورية إلى بهائها وجمالها”.

وحذر عليشي من استغلال بعض الجهات للمعرض لترويج أفكار وكتب لا تليق بالثقافة السورية عبر ترويج الكتب “الصفراء” التي كانت تأخذ مساحة من المعرض وتباع بكميات كبيرة وبحسومات كبيرة أيضا.

يشار إلى أن الدورة الثلاثين لمعرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق تقام في الفترة بين الـ 31 من تموز الجاري والـ 11 من آب القادم ويشارك

فيها 200 دار نشر محلية وعربية وأجنبية إضافة إلى أنشطة ثقافية متنوعة تشمل 55 حفل توقيع كتاب لدور نشر سورية وعربية فضلا عن محاضرات ثقافية وندوات فكرية وأمسيات شعرية وقصصية وغيرها ومهرجان للأفلام السينمائية السورية.

إيناس السفان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency