الشريط الإخباري

زاخاروفا: نظام كييف فتح جبهة ثانية ضد روسيا في أفريقيا

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن طابع نظام كييف الإرهابي أصبح أكثر وضوحاً للعالم، وأن موسكو مستمرة بلفت أنظار المجتمع الدولي إلى دعم هذا النظام للإرهاب في أفريقيا، وتدرك جيداً أسباب قطع مالي علاقاتها مع كييف.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان اليوم وفقاً لوكالة تاس: “أعلنت الحكومة الانتقالية في مالي في الـ 4 من الشهر الجاري قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا، ويعود ذلك إلى تصريحات مسؤولين أوكرانيين أكدوا دعم كييف جماعات إرهابية هاجمت قافلة للجيش شمال مالي أواخر تموز الماضي”، مؤكدة أن روسيا “ستواصل لفت أنظار المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لمثل هذه الممارسات البربرية لنظام كييف”.

ولفتت إلى أنه في ظروف “عجز نظام فلاديمير زيلينسكي الإجرامي عن هزيمة روسيا في المعركة قرر فتح جبهة ثانية في أفريقيا ودعم الجماعات الإرهابية في دول القارة الصديقة لموسكو”، مشيرة إلى أن روسيا تدرك مسوّغات سلطات مالي لقطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام كييف.

وشددت على أن تعاون كييف مع الإرهابيين لا يثير أي دهشة لدى موسكو، حيث يواصل استخدام الأساليب الإرهابية ضد روسيا وتنفيذ العمليات التخريبية والاغتيالات واستهداف البنية التحتية المدنية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الخارجية الروسية تستدعي القائم بأعمال سفارة جمهورية التشيك لدى موسكو

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أنه تم استدعاء القائم بأعمال سفارة جمهورية التشيك لدى …