الشريط الإخباري

حاتمي:ضرورةاستمرار عمل مركز تبادل المعلومات الرباعي ببغداد

بغداد-سانا

شدد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي على أهمية عمل مركز تبادل المعلومات الرباعي في بغداد الذي يقوم بمهمة تبادل المعلومات بين الدول الأعضاء وهي العراق وروسيا وإيران وسورية مؤكدا ضرورة أن يستمر بعمله وجهوده لمكافحة الإرهاب حتى دحره بشكل كامل.

وقال حاتمي خلال زيارته المركز اليوم “إن ما قدمه المركز من إحصائيات ودراسات بخصوص الأعمال التي نفذت ضد الإرهاب تبين الدور الإيجابي للمركز والدعم الاستخباري ولا سيما أن العراق تطهر من الإرهاب ولكن النشاطات الاستخبارية يجب أن تستمر حول الخلايا النائمة والأفكار المتطرفة وكل ما يؤثر على أمن العراق والمنطقة”.

بدوره أكد مدير الاستخبارات العسكرية العراقية ومدير المركز الرباعي اللواء سعد العلاق أن المركز مستمر بمهمة استلام المعلومات من الدول الأربع وتقييمها وتحليلها وإرسالها إلى قيادة العمليات المشتركة لمعالجتها من قبل القوة الجوية العراقية وطيران الجيش إضافة إلى إعداد التقارير من قبل الدول الأربع والاستفادة منها في مجال التقييم الأمني.

من جهة أخرى بحث رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول عثمان الغانمي مع وزير الدفاع الإيراني تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين من خلال الاتفاقيات والبروتوكولات التي ستسهم في حفظ الأمن والاستقرار لهما.

ونوه الغانمي بمواقف إيران الداعمة للعراق في حربه على الإرهاب من خلال تقديم كل أشكال الدعم اللوجستي للقوات العراقية والتي ساهمت في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي عسكرياً مشيرا إلى أن إعادة هيكلة الجيش تسير بخطوات كبيرة وصحيحة ضمن الخطة التي أعدت مسبقا من قبل المؤسسة العسكرية.

من جانبه اعتبر العميد حاتمي أن القوات العراقية أدارت بمهنية وكفاءة المعركة مع الإرهاب مؤكداً ضرورة أن يكون هناك مزيد من التعاون والتنسيق الأمني والاستخباري بين العراق وإيران خلال المرحلة المقبلة لمنع حدوث أي خروقات.

وكان العميد حاتمي بحث أمس مع وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي سبل التعاون العسكري والأمني بين البلدين وتنسيق الجهود من أجل بسط الأمن والاستقرار في المنطقة.

انظر ايضاً

وزير الدفاع الإيراني: الصادرات الدفاعية الإيرانية تسجل زيادة بـ 4 أضعاف

طهران-سانا أعلن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد محمد رضا أشتياني وضع خطط وبرامج …