الشريط الإخباري

شولغين:لندن لم تقدم دليلا على اتهاماتها لموسكو في قضية سكريبال

لاهاي-سانا

جددت روسيا تأكيدها أن اتهامات بريطانيا بشأن قضية سيرغي سكريبال “لا أساس لها” مشيرة إلى أنه على الرغم من مرور شهر لم تقدم لندن دليلا على ذلك.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين قوله في مؤتمر صحفي له اليوم في أعقاب اجتماع المنظمة بشأن قضية سكريبال:”لقد مر شهر على ادعاءات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الخطيرة تجاه روسيا بشأن الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية.. انتظرنا وقتا طويلا للتوضيح آملين من أن يتمكن زملاؤنا البريطانيون بشكل ما من دعم تصريحاتهم الرنانة ببعض الحقائق الواضحة ورداً على ذلك حصلنا على تصريحات متغطرسة ومتعجرفة”.

وأضاف شولغين:”كل من يشرع في طريق الخداع يضطر للكذب مرارا وتكرارا ويضطر لاختراع التفسيرات لعدم التناسق والانخراط في التضليل والتزوير”.

وأوضح المندوب الروسي أن عدة دول أيدت موقف روسيا بشأن قضية سكريبال مشيرا إلى أن “باكستان والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا أيدت إجراء تحقيق غير متحيز لتحديد الحقيقة حتى نفهم ما حدث هناك”.

وأشار شولغين إلى أن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكدوا من خلال تحقيقهم المستقل حول استخدام مادة “نوفيتشوك” في حادثة تسميم سكريبال استحالة تحديد مصدر صناعة هذه المادة ما يناقض سيل الاتهامات التي ساقها ممثل بريطانيا لدى المنظمة ضد روسيا.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف دعا أمس دول مجموعة “السبع الكبار” إلى التوقف عن نشر معلومات مشكوك بها حول قضية تسميم سكريبال وابنته في بريطانيا.

انظر ايضاً

شولغين: الأمريكيون يحاولون دائماً تحويل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أداة لأجنداتهم السياسية

دمشق-سانا أكد المندوب الدائم للاتحاد الروسي في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي السفير ألكسندر …