الشريط الإخباري

أجواء الميلاد في دمشق.. أمنيات بعودة الأمان إلى ربوع الوطن-فيديو

دمشق-سانا

نكهة خاصة لعيد ميلاد السيد المسيح في مدينة دمشق هذا العام تميزها فرحة انتصار سورية على قوى الإرهاب ساحبة خلفها خيوط الظلام التي بددتها أنوار أشجار الميلاد وزينتها الممتدة على الساحات الرئيسية وشرفات المنازل لتؤكد عودة الأمان حيث اقيمت الصلوات والقداديس والأدعية ليعم السلام ربوع الوطن.

سانا رصدت أجواء الاحتفال بالعيد في القصاع وباب توما حيث عبر العديد من المواطنين عن بهجتهم وسرورهم ولا سيما أن احتفالات هذا العام يسودها شعور بالاستقرار وفرحة بالانتصار فكانت زينة العيد وأشجار الميلاد وابتسامات الأهالي خاصة الأطفال شاهدا على ذلك.

وبين عدد من الأطفال أنهم يمضون العيد مع الأهل والأصدقاء في أجواء من الفرح والسرور متمنين أن تعم المحبة كل بيت في سورية.

وأشار الأب سامي حسني من كنيسة سيدة دمشق إلى عودة بعض المغتربين لحضور العيد في دمشق والإقبال الشديد للناس على النشاطات المختلفة التي تقيمها الكنائس احتفالا بالمناسبة.

فيما أوضح بشار عساف من كنيسة الصليب المقدس بالقصاع أن مركز مدارس الأحد الأرثوذكسية التابع للكنيسة يقيم منذ أيام نشاطات ترفيهية للأطفال تركزت على الغناء وأداء الرقصات وتوزيع الهدايا.

وبين شبان الكشاف في كنيسة اللاتين بدمشق القديمة أن العيد تميز بالحركة النشطة للناس ومشاركتهم في الاحتفالات.

ومع انتهاء الصلوات في كنيسة السريان الأرثوذكس في دمشق القديمة أكد عدد من المواطنين القادمين من بلاد الاغتراب أنهم حضروا إلى دمشق ليشاركوا في احتفالات العيد معبرين عن سعادتهم بالأجواء المميزة التي لمسوها هذا العام.

انظر ايضاً

أجواء الميلاد في دمشق