الشريط الإخباري

محافظ حمص: تشديد الرقابة على السلع الغذائية والارتقاء بواقع عمل القطاع التمويني

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي ضرورة تشديد الرقابة على السلع الاستهلاكية خاصة الغذائية منها وتدقيق صلاحياتها وفواتيرها وعدم التهاون في هذا الموضوع لاثره الصحي المباشر على سلامة وحياة المواطنين .

وأشار المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع دائرة حماية المستهلك والمراقبين التموينيين التابعين لها الى اهمية مواكبة تحسن وتوسع النشاط التجاري والصناعي بالمحافظة ووضع الية واضحة للرقابة على السلع واعلان الأسعار وتدقيق الفواتير والتعاون بين المراقب التمويني والتاجر ما يسهم في ضبط الاسواق والارتقاء بواقع العمل التمويني والابتعاد عن الابتزاز في هذه العلاقة.

وأوضح أن عمل محطات الوقود يخضع للمراقبة حيث تم موخرا إغلاق عدد من المحطات المخالفة داعيا الى زيادة كميات مازوت التدفئة والبنزين للمحافظة.

بدوره لفت رئيس غرفة صناعة حمص لبيب اخوان الى اهمية الارتقاء بواقع العلاقة بين المراقب التمويني والتاجر او الصناعي وتوعية المراقبين بدورهم التوجيهي واصحاب الفعاليات سواء التجارية اوالصناعية بكيفية طرح منتجاتهم والشروط والمعايير التي يجب مراعاتها بحيث يتم استدراك المخالفة قبل وقوعها مايسهم في الارتقاء بواقع عمل القطاع التمويني وطرح منتجات مكفولة للمواطنين.

من جهته أشار رئيس غرفة تجارة حمص عبد الناصر شيخ فتوح الى ضرورة التشدد في تطبيق الرقابة على مادة اللحوم نظرا لوجود كميات من اللحوم المهربة في الاسواق وضبط عمل مسالخ لحم الفروج وخاصة غير المرخصة.

من جانبه ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود الصليبي ان المديرية تعمل بالتعاون والتنسيق مع غرفتي التجارة والصناعة كفريق عمل واحد لافتا الى التسهيلات التي منحت للتجار في الاسواق التي افتتحت وسط المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منظمة التعاون الإسلامي تحذر استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة

جدة-سانا دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة