الشريط الإخباري

ماتيس :الولايات المتحدة لا تحقق انتصارات في افغانستان

واشنطن- سانا

اعترف وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم أن بلاده “لا تحقق انتصارات” في افغانستان معتبرا ان حركة طالبان الارهابية ” تحرز تقدما” في هذا البلد.

وقال ماتيس أمام لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأمريكي كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية..”نحن لا نحقق انتصارات في افغانستان في الوقت الراهن” واعدا بأن يتم “تصحيح هذا الوضع في أسرع وقت” عبر
زيادة عديد قواته في هذا البلد الذي انهكته الحرب القائمة فيه والتي يقودها حلف شمال الأطلسي بزعامة الولايات المتحدة منذ عام /2001/.

وأشار ماتيس الى عزمه تقديم “استراتيجية مراجعة” منتصف تموز القادم عبر إرسال ما بين ثلاثة إلى خمسة آلاف جندي أمريكي اضافي الى افغانستان.

وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأطلسيون حربا على افغانستان بزعم القضاء على الارهاب الذي ترعرع في هذا البلد برعاية وغطاء أمريكيين حيث اعترفت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في كتاب لها بأن الولايات المتحدة ساهمت في تأسيس وتمويل منظمات متطرفة في الشرق الأوسط وأفغانستان كما نشر موقع غلوبال ريسيرتش الكندي مؤخرا مقطع فيديو لكلينتون تعترف فيه بأن أمريكا هي التي صنعت تنظيم القاعدة ومولته في أفغانستان منذ 20 عاماً.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

ترامب يعلن تقاعد وزير دفاعه ماتيس بحلول شباط المقبل

واشنطن-سانا أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم أن وزير الدفاع جيمس ماتيس سيتقاعد بحلول نهاية …