الشريط الإخباري

الخارجية العراقية: تعيين السفير الحكيم نائبا لأمين عام الأمم المتحدة ومديراً تنفيذياً للأسكوا

بغداد-سانا

أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم عن تسلم العراق موقع نائب الأمين العام للأمم المتحدة لأول مرة في تاريخه مشيرة إلى أن هذا الموقع يمثل دليلا على استعادة العراق لدوره الريادي في المنظمات الدولية والاقليمية.

وقال أحمد جمال المتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان أوردته السومرية نيوز: إن “الأمين العام أنطونيو غوتيرش عين المندوب الدائم لجمهورية العراق السفير محمد علي الحكيم نائبا له ومديرا تنفيذيا للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الأسكوا ومقرها في بيروت” موضحا أنها اعلى وظيفة أممية تحصل عليها شخصية عراقية منذ تأسيس الأمم المتحدة.

وأشار جمال إلى أن اختيار الأمين العام للأمم المتحدة للسفير الحكيم مديرا تنفيذيا لمؤسسة أممية عريقة كالأسكوا “يمثل دليلا آخر على استعادة العراق لدوره الريادي في المنظمات الدولية والإقليمية”.

يذكر أن الحكيم شغل في السابق منصب الممثل الدائم وسفير العراق لدى الأمم المتحدة في جنيف وسفير ومدير المنظمات العربية والأوروبية والدولية وتخطيط السياسات بوزارة الخارجية العراقية ووزير الاتصالات العراقية وعضوا باللجنة الوطنية العراقية للعلاقات الخارجية ومستشارا اجتماعيا واقتصاديا لنائب الرئيس العراقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency