الشريط الإخباري

بري من القاهرة: ضرورة مواجهة الإرهابين الاسرائيلي والتكفيري

القاهرة-سانا

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني رئيس الاتحاد البرلماني العربي نبيه بري ضرورة مواجهة الإرهاب في المنطقة وخاصة الإرهابين الاسرائيلي والتكفيري.

وقال بري خلال افتتاحه اليوم أعمال المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة: “إن القضية المركزية بالنسبة لنا هي مواجهة الإرهاب وفي الأساس إرهاب الدولة الذي تمثله اسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأضاف بري: “وفي مواجهة الإرهاب التكفيري فإننا نرى على وقع هزائمه وتقليص سيطرته الجغرافية وعلى وقع نشاطه في آسيا وإفريقيا وأوروبا أنه لا بد من إنشاء غرفة عمليات أممية برعاية مجلس الأمن الدولي تنسق النشاط العسكري والإستخباري وعمليات تجفيف موارد الإرهاب المالية والتسليحية وموارده البشرية وتمنع حركته عبر الحدود”.

ودعا بري إلى اعتماد الحوار والحلول السياسية لحل الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وقال: “إن جعل الحوار نهج حياة لا مجرد عملية سياسية يفتح  الباب لحل القضايا القطرية والعابرة للحدود”.

و أوضح بري إن التحديات المفروضة على الأمة العربية تستدعي أولاً ودائماً استعادة موقع القضية الفلسطينية كقضية مركزية للعرب وإدانة كل الإجراءات  العنصرية الإسرائيلية وعلى وجه الخصوص عمليات الإعدام التي ينفذها الجنود الصهاينة ضد الفلسطينيين وصولاً إلى شطب القوانين التي تشرع قتلهم وتقسيم المسجد الأقصى المبارك مكانياً وزمانياً مشددا على ضرورة الدعم المطلق لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ومستذكرا بهذا الصدد الذكرى 68 لمجزرة دير ياسين التي ارتكبتها العصابات الصهيونية.

ورحب بري بقرار لجنة حقوق الإنسان الدولية التابعة للأمم المتحدة وخصوصاً لجهة إعداد قائمة سوداء بأسماء الشركات الإسرائيلية والدولية العاملة في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية.

وفي الشأن اللبناني أشار بري إلى  أن كيان الاحتلال الاسرائيلي يواصل تهديداته وانتهاكاته للسيادية اللبنانية والمياه الإقليمية وهو ما يستدعي زيادة تمسكنا بوحدة شعبنا وجيشنا ومقاومتنا وقال: “إن ذلك يستدعي دعمكم ومختلف الأطر البرلمانية الإسلامية والدولية لترسيم الحدود البحرية للبنان والضغط على اسرائيل لتنفيذ كامل مندرجات  القرار الدولي رقم 1701”.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال في كلمته في المؤتمر ضرورة استعادة روح التضامن العربي لمواجهة التحديات ولاسيما خطر الإرهاب وانتشار التطرف والعنف.

وقال عبد العال: “إن ثوابت الموقف المصري ترتكز على الحفاظ على وحدة سورية والتمسك بالحل ومكافحة التنظيمات الإرهابية”.

وكان بري ترأس مساء أمس اجتماع اللجنة التنفيذية في دورتها التاسعة عشرة بحضور رؤساء المجالس والوفود البرلمانية العربية التي ناقشت جدول الأعمال والقضايا التنظيمية وتشكيل اللجان المتعلقة بفلسطين والقدس والقضايا الأخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منظمة التعاون الإسلامي تحذر استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة

جدة-سانا دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة