الشريط الأخباري

دي ميستورا: من المهم تشكيل وفد شامل وموحد من “المعارضة” لبدء عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية

نيويورك-سانا

دعا المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا إلى “تشكيل وفد شامل وموحد من المعارضة” لبدء العملية السياسية التي تحقق التسوية السلمية للازمة في سورية.

وقال دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في نيويورك اليوم “من المهم جدا أن تكون هناك معارضة شاملة وموحدة وأعتقد أننا سنصل إلى ذلك نتيجة التسريع الذي يحدث الآن والمسارعة في فيينا ولعب كل الدول التي لها تأثير ودور مهم”.

وأشار دي ميستورا إلى أنه تم الاتفاق خلال اجتماع فيينا على التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار معتبرا أن هذا الأمر “أقرب إلى التحقيق من أي وقت مضى” لوجود مؤشرات “بأن الدول التي شاركت في الاجتماع لديها القدرة على استخدام نفوذها على الجميع ولها مصلحة في ذلك”.

ورأى دي ميستورا أن السبب اللازم لوقف إطلاق النار الذي لا يشمل تنظيم “داعش” الإرهابي هو بدء العملية السياسية التي تحقق التسوية السياسية السلمية للازمة في سورية لافتا إلى أن هناك حالات نجحت في وقف إطلاق النار ولا سيما في بلدتي الفوعة وكفريا والتي تمت بمشاركة جميع الجهات ذات النفوذ.

وكان المشاركون في اجتماع فيينا الدولي الذى عقد السبت الماضي اتفقوا على أرضية سياسية لتسوية الازمة في سورية سياسيا عبر جدول زمنى يبدأ بمفاوضات بين الحكومة السورية و”المعارضة” ومن ثم تشكيل حكومة وطنية وبعدها يمكن أعداد مشروع الدستور الجديد وعلى أساسه يتم أجراء الانتخابات.

انظر ايضاً

دي ميستورا يعول على عقد لقاء مع لافروف في جنيف الأسبوع المقبل

موسكو-سانا أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أنه يعول على عقد …