الشريط الإخباري

أئمة وخطباء المساجد يدينون التفجيرين الإرهابيين بضاحية بيروت الجنوبية.. القيادة القطرية لحزب البعث: الرد بمزيد من الإصرار على مواجهة الإرهاب

دمشق-سانا

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بشدة الجريمة الإرهابية الجبانة التي استهدفت الأبرياء في منطقة برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية مؤكدة أن الرد يكون من خلال الإصرار على محاربة الإرهابيين وداعميهم.

وقالت القيادة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم “إن الرد الطبيعي والوحيد على هذه الجريمة والجرائم الإرهابية المماثلة في سورية ولبنان وكل مكان مقاوم يكون في المزيد من الإصرار على مواجهة الإرهابيين وداعميهم حتى القضاء عليهم قضاء مبرما وتخليص الأمة من شرورهم” متوجهة بأسمى آيات الإجلال لأرواح الشهداء والعزاء لأسرهم ومتمنية الشفاء للجرحى.

ورأت القيادة في بيانها “إن استهداف الأبرياء عشوائيا يفضح طبيعة الإرهاب وعقيدة محرضيه وداعميه في تحالف الصهيونية والوهابية التكفيرية والعثمانية الجديدة تحت جناح الإمبريالية الامريكية وهو تحالف هدفه القضاء على مستقبل الأمة العربية ومصيرها عبر استهداف محور المقاومة وجمهوره وبيئته الشعبية العريضة وجيشه العربي السوري الأبي ..هذا المحور الذي يزداد صلابة وتمسكا بعقيدة الاستقلال والكرامة”.

أئمة وخطباء المساجد يدينون التفجيرين الإرهابيين في ضاحية بيروت الجنوبية

إلى ذلك أدان ائمة وخطباء المساجد والعلماء في سورية التفجيرين الارهابيين اللذين استهدفا الضاحية الجنوبية في بيروت وعبروا عن تضامنهم مع اسر الشهداء الذين ارتقوا جراء هذه الجريمة.

وأكد الائمة والعلماء في خطب الجمعة تضامنهم مع الجرحى وأهالي الشهداء الذين استهدفهم الإرهاب التكفيري الذي يعاني الشعب السوري من جرائمه منذ سنوات.

ودعا الخطباء كل القوى الخيرة في العالم للوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا الارهاب والتعاون مع الجيش العربي السوري للقضاء عليه.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: يهدف إلى النيل من الحاضنة الشعبية للمقاومة

بدورها استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة التفجير الإرهابي معتبرة أن غايته “النيل من الحاضنة الشعبية للمقاومة وتضحياتها لأجل فلسطين وقضايا الأمة”.

ورأت الجبهة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم أن “أحفاد سايكس بيكو من الإرهابيين هدفوا من تفجيرهم وسط جمهور المقاومة وحاضنتها الطبيعية الى تقسيم العقول وشرذمة الانتماءات وزرع الفتنة في الساحة الوطنية”.

وتقدمت الجبهة عبر بيانها من قيادة حزب الله واهل الضاحية الجنوبية وعائلات الشهداء والجرحى بالتعازي ورأت أن “المسؤولية الوطنية والعقائدية تتطلب استنفار الوعي ولغة العقل في مواجهة اعداء امتنا الذين يريدون اخذنا نحو سياسات الاحباط على حساب وحدة الصف في معركة المصير التي نخوضها معا على ارض سورية في مواجهة العدوان الذي يريد تفكيك المقاومة ومحاصرة انتفاضة شعبنا واشغال المقاومين عن معاركهم وانتصاراتهم والنيل من حاضنتهم الشعبية بهدف تصفية القضية الفلسطينية”.

 حركة التحرير الوطني الفلسطيني تستنكر تفجيري برج البراجنة الإرهابيين وتؤكد ضرورة اقتلاع الإرهاب من جذوره لأنه يستهدف الوجه الحضاري لأمتنا

كما استنكرت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة وبشدة التفجيرين الإرهابيين في منطقة برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت مؤكدة أنهما يأتيان تنفيذا لمخططات عدوانية تجاه المقاومة وحاضنتها ويستهدفان بشكل أساسي النيل من عزيمتها وانتصاراتها التي حققتها بالتضحيات.

وفي بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة “ضرورة اقتلاع الإرهاب من جذوره لأنه يستهدف الوجه الحضاري لأمتنا ويصرف الأنظار عن الهبة الجماهيرية البطولية لشعبنا الفلسطيني داخل الوطن المحتل” لافتة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي أودى بحياة مئات الأبرياء بين شهيد وجريح يأتي استكمالا لمشروع الإرهاب الذي يستهدف سورية منذ عدة سنوات من أجل النيل من مواقفها القومية كما يستهدف المقاومة خطا ونهجا وبنية وثقافة.

وشددت اللجنة المركزية على وقوفها إلى جانب المقاومة الوطنية في لبنان.

وكان إرهابيان انتحاريان فجرا نفسيهما أمس بحزامين ناسفين على طريق عين السكة بمنطقة برج البراجنة فى بيروت ما أدى إلى استشهاد 43 شخصا وإصابة 239 بجروح.