الشريط الإخباري

السيسي يدعو لتضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف

القاهرة-سانا

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف وصياغة مقاربة شاملة تجمع بين المواجهات العسكرية والتعاون الأمني والجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأبعاد الفكرية والثقافية لمواجهة ظاهرة الارهاب بكل أشكالها.

ووفق بيان صادر عن الرئاسة المصرية حصل مراسل سانا في القاهرة على نسخة منه أكد السيسي خلال لقائه وزير الدفاع البريطاني في ختام زيارة يقوم بها الى المملكة المتحدة أن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة الموجودة في بعض دولها من خلال مقاربة تضمن وقف الانتشار السريع لتلك الجماعات.

وفي الشأن الليبي أشار السيسي إلى أهمية تقديم كل أشكال الدعم الممكنة لإنجاح خيارات الشعب الليبي الحرة، وتشجيع كل الأطراف على التوصل إلى توافق يضمن تنفيذ اتفاق الصخيرات وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية فضلاً عن تجفيف منابع التمويل والإمداد بالسلاح ودعم قدرات الجيش الليبي الوطني ورفع حظر السلاح المفروض عليه ليتمكن من مكافحة الإرهاب والدفاع عن البلاد وحفظ امنها واستقرارها.

من جهته ابدى وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها مع مصر في كافة المجالات ومن بينها المجال العسكري والأمني، في ضوء ما تمثله مصر من محور رئيسي لتحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقال فالون ان بلاده مهتمة بالتعرف على الرؤية المصرية إزاء التعاون المشترك في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة في منطقة الشرق الأوسط.

 

انظر ايضاً

السيسي: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليته بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بكين-سانا جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعوته المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته في وقف العدوان …