الشريط الإخباري

كنعاني: الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن قضية فلسطين تشكل القضية الأكثر أهمية سياسياً وإنسانياً في العالم أجمع، مجدداً دعم بلاده للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن كنعاني قوله خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني وجرائمه جراء دعمها له، مشدداً على وجوب قيام واشنطن بمنع تصعيد الأوضاع في المنطقة.

وأوضح كنعاني أن الاحتلال الإسرائيلي يمثل مصدراً لعدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة، لافتاً إلى أن السلام سيعم بالمنطقة عندما يوقف المجتمع الدولي آلة القتل الصهيونية.

وحول العدوان الإسرائيلي على اليمن أول أمس، جدد كنعاني التأكيد على أن هذا الاعتداء يشكل انتهاكاً للسيادة الوطنية اليمنية، ويؤجج التوتر، وعلى المجتمع الدولي والولايات المتحدة تحمل مسؤولية وقف هذه الأعمال الإجرامية الصهيونية.

وحول تأثير الانتخابات الأمريكية على سياسة إيران الخارجية، أكد كنعاني أن تغير الحكومات ليس مهما بالنسبة لإيران، لافتاً إلى أن التغيير الجذري في السياسات العدائية الأمريكية ضد إيران يمكن أن يغير الأجواء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

كنعاني: الكيان الإسرائيلي يشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن كيان الاحتلال الإسرائيلي