الشريط الإخباري

الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي والوفد المرافق له.

وأكد الرئيس الأسد عمق العلاقات بين سورية وإيران وتعزيز التعاون والتنسيق بينهما في مختلف المجالات.

هذا وكان خاجي التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ونائب الوزير بسام صباغ، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وتم التأكيد على تعزيز العلاقات بين سورية وإيران وأهمية مواصلة التنسيق لما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين ويجلب الاستقرار للمنطقة.

وفي تصريح للصحفيين، أوضح خاجي أن زيارته إلى سورية تأتي ضمن جولات لبحث ومناقشة القضايا في المنطقة، ولا سيما المتعلقة بالعلاقات الثنائية وتحديد مسارها المستقبلي، مبيناً أن المباحثات مع المقداد تركزت على التقييم المشترك للقضايا الثنائية والإقليمية وتحديد الأهداف بشأنها بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.

ولفت خاجي إلى أن الحكومة الجديدة في بلاده لديها الإرادة والعزيمة لتعزيز هذه العلاقات في كل المجالات، وهو ما تم التأكيد عليه خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بين السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، مشيراً إلى أن تعزيز هذه العلاقات مستمر وفقاً للجدول الزمني المحدد وللاتفاقيات السابقة الموقعة البلدين.

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية

دمشق-سانا أكد السيد الرئيس بشار الأسد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها