الشريط الإخباري

السباق الدوري الرابع للخيول العربية الأصيلة.. أجواء حماسية لاهبة ومنافسات قوية

ريف دمشق-سانا

رغم حرارة الطقس العالية إلا أن المنافسة كان لها رأي آخر في ميدان دمشق لسباقات الخيول العربية الأصيلة فتجاوزت الأجواء الحماسية التي شهدها السباق الدوري الرابع لهيب الحرارة، وفرضت الخيول العربية سيطرتها مجدداً في رياضة السرعة.

وفي التفاصيل فقد شهد السباق الدوري الرابع الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي منافسات قوية ومشاركة واسعة، حيث توزعت المنافسات على سبعة أشواط، فتم تخصيص الأول والثاني والثالث والرابع لمسافة 1600متر والأشواط المتبقية لمسافة 2200متر، وفقاً لنوع الخيول العربية “السورية الصافية والمسجلة” ودرجاتها المصنفة في السباقات.

أما نتائج بطولة الأشواط السبعة على التوالي فأسفرت عن فوز الجياد طوفان حماة لمالكه حسن إسماعيل، وشام الكور لشادي الكور، وصقر كتب لعامر كتب، وياقوت الجاسم لملك الذهب، وريسان لخالد العش، والبتار غريب لمرهف غريب، وفهد الكور لشادي الكور.

الأشواط السبعة لم تخل من الندية بين الخيول، وخصوصاً أن النتائج لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة، حيث لفت عدد من مربي الخيول إلى قوة السباق والذي يعود إلى التحضيرات المكثفة من خلال تطبيق أساليب التدريب الحديثة المتبعة في سباقات السرعة، مبدين الاستمرار في إنتاج الخيول العربية ومن الارسان المعروفة بقوتها وإعداد المزيد منها لهذه السباقات .

مدير الجمعية المهندس محمد الوادي، أشار إلى تنوع السباق من حيث الخيول المشاركة ودخول خيول جديدة إلى خط المنافسة، وهو مؤشر جيد على الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة كموروث قديم، مبيناً في الوقت ذاته الاهتمام الذي تلقاه هذه السباقات من عدد من الفعاليات الاقتصادية لتشجيع المربي على الاستمرار بالتربية.

 محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مناقشة الخطة الزراعية للموسم القادم… الزراعة: أتمتة بعض جوانب العمل الزراعي

دمشق-سانا تم اليوم في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي مناقشة إعداد الخطة الإنتاجية الزراعية