اختتام البطولة المدرسية المركزية بلعبة كرة الطاولة في مدينة تشرين الرياضية بدمشق

دمشق-سانا

اختتمت اليوم البطولة المدرسية المركزية بلعبة كرة الطاولة لمرحلة التعليم الأساسي حلقة ثانية “بنين وبنات”، والتي أقامتها وزارة التربية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

وتوج بالمركز الأول عن فئة البنات منتخب حماة، وبالمركز الثاني منتخب القنيطرة، أما المركز الثالث فذهب إلى منتخب دمشق، بينما توج بالمركز الأول عن فئة البنين منتخب حماة، وجاء ثانياً منتخب طرطوس، وحل في المركز الثالث منتخب حلب.

وأشار وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني في تصريح صحفي إلى أهمية دعم الرياضة المدرسية، لأنها الأساس لحصول منتخبات سورية على الجوائز العالمية والميداليات الذهبية وخلق جيل رياضي منافس إقليمياً وعالمياً عن طريق هذه البطولات الفردية.

وتنافس في البطولة 40 لاعباً ولاعبةً ضمن 10 فرق، وفق مديرة الأنشطة الفنية والرياضية في وزارة التربية لانا زخور، التي أشارت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن البطولة للحلقة الثانية من التعليم الأساسي تأتي ضمن خطة المديرية لإعادة البطولات المركزية على مستوى سورية، حيث بلغ عددها منذ بداية العام الجاري 19 بطولة رياضية في ألعاب الجمباز “الفني والإيقاعي” والريشة الطائرة والشطرنج وكرة الطاولة.

رئيس اتحاد كرة الطاولة بسام خليل لفت إلى ضرورة تضافر الجهود بين الاتحاد والوزارة لإعادة إحياء هذه الألعاب من جديد في المدارس، موضحاً أهمية تواجد فرق المحافظات في المنافسة رغم الصعوبات، وضرورة إيلاء هذه الفرق كل الدعم للوصول بها إلى المشاركات العربية والعالمية.

الحكم الدولي بديع فتان أشار إلى أنه لمس خلال تقييم المشاركين فنياً ومهارياً وجود مواهب مهمة، وخاصة من فئة البنات، مشدداً على ضرورة إيلاء هذه اللعبة كل الدعم والاهتمام من قبل وزارة التربية والاتحاد الرياضي العام ليكون لها مستقبل مميز بين الألعاب الرياضية.

ومن الفرق المشاركة، أوضح رئيس وفد طرطوس إياد علي أن الرياضة المدرسية خزان مواهب، حيث تقدمت اليوم للبطولة مواهب مميزة وجديدة نعمل على صقلها ورعايتها للوصول بها إلى المحافل الدولية، لافتاً إلى الروح الرياضية التي لمسها بين اللاعبين.

وأشار رام غانم من فريق طرطوس إلى أنه اختار لعبة كرة الطاولة لأنها لعبة ممتعة وفردية، بينما عبرت كل من اللاعبتين ليلاس سالم وريماز عبد الحميد من القنيطرة عن طموحها بالوصول إلى مراكز متقدمة باللعبة لتمثيل منتخب سورية في المنافسات الدولية.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen