الشريط الإخباري

لافروف: موسكو تواجه حربا إعلامية غير مسبوقة مع الغرب

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن “روسيا تواجه حربا إعلامية غير مسبوقة مع الغرب على خلفية الأزمة الأوكرانية”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله اليوم في اجتماع مع ممثلي منظمات أهلية روسية إن “سياسة العقوبات غير الشرعية ومحاولات معاقبة روسيا بسبب دفاعها عن الحقيقة والعدالة وحمايتها مواطنيها أدت إلى نشوء أزمة خطيرة في العلاقات بين روسيا والغرب” مشيرا إلى وجود جهود غير مسبوقة تبذل من أجل تشويه صورة روسيا وسياستها.

وأكد لافروف في هذا السياق أهمية الجهود الرامية إلى إيصال معلومات موضوعية إلى المجتمع وتعزيز العلاقات مع هؤلاء الذين يسعون إلى تعاون بناء كما يحدث في إطار ما يسمى برباعية النورماندي مشيرا الى أهمية الدور المتنامي للمجتمع المدني في هذا المجال.

ودعا لافروف إلى إشراك المزيد من المنظمات الأهلية من القرم في عمل روسيا في المحافل الدولية الخاصة بحقوق الإنسان مؤكدا أن ذلك سيسمح بإطلاع شركاء روسيا على معطيات موضوعية وجديدة حول الأوضاع في القرم في الوقت الذي تشوه وسائل الإعلام الغربية ما يجري هناك بشكل صارخ.

وكان وزير الخارجية الروسي أكد في مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره البلجيكى ديديه راينديرز أمس أن روسيا مهتمة بتكثيف جهود مجلس أوروبا للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان بأوكرانيا مؤكدا أنه لا يوجد بديل لحل الازمة فى أوكرانيا دون تنفيذ كل بنود اتفاقات مينسك.

انظر ايضاً

منظمة التعاون الإسلامي تحذر استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة

جدة-سانا دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة