الشريط الإخباري

المسماري: خطة لحسم المعارك مع المجموعات الإرهابية المتطرفة في بنغازي

طرابلس-سانا

أعلن العقيد “أحمد المسماري” الناطق باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي أن الإدارة العامة للجيش الليبي وضعت خطة لحسم المعارك مع المجموعات الإرهابية المتطرفة في مدينة بنغازي مشيرا إلى أن التقدم الذي يحرزه الجيش الليبي في المدينة يأتي في سياق هذه الخطة.

وأكد “المسماري” في تصريح لموقع “بوابة الوسط” الليبي نشره اليوم.. “إن الجيش الوطني يحقق الآن تقدما على جميع المحاور وخاصة محوري سوق الحوت والليثي” مشيرا إلى أن عناصر الجيش وبمساعدة سلاح الجو تقدمت نحو شارعي الحشر ومصراتة بمنطقة سوق الحوت ودمرت عددا من الآليات التابعة للمتطرفين في منطقة الليثي فيما تراجع المتطرفون إلى منطقة بوهديمة.

وفي سياق متصل قصف سلاح الجو الليبي مساء أمس قاعدة القرضابية الجوية في مدينة سرت شمال ليبيا والتابعة لميليشيات “فجر ليبيا” المتطرفة.

وذكرت مصادر عسكرية ان الغارة الجوية خلفت خسائر مادية.

وتمثل قاعدة القرضابية الجوية مصدرا لإمدادات ميليشيات “فجر ليبيا” المتطرفة التي تشن عملية منذ نحو شهرين ضد قوات حرس المنشآت النفطية التابعة للجيش الليبي بمنطقة الهلال النفطي بين سرت وبنغازي.

وفي مدينة سرت أيضا قتل أربعة إرهابيين مما يسمى “عملية الشروق” التابعة لميليشيات “فجر ليبيا” الإرهابية وإرهابي تونسي تابع لمجموعة تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي في معارك اندلعت بين الطرفين في منطقة النوفلية بالمدينة.

وقالت مصادر إخبارية ليبية اليوم “إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين ما يسمى بـ “عملية الشروق” التابعة لميليشيات “فجر ليبيا” الإرهابية المتطرفة ومجموعة تنتمي لتنظيم “داعش” دخلت منطقة النوفلية بمدينة سرت للسيطرة عليها ما أسفر عن سقوط قتلى من الطرفين.

وكان الجيش الليبى جدد أول أمس استهدافه مواقع التنظيمات المتطرفة في عدد من مناطق البلاد وخاصة في محوري الليثي والصابري وترافق ذلك مع قصف جوي من مقاتلات سلاح الجو الليبي على مواقع هذه التنظيمات الإرهابية ما أسفر عن مقتل أربعة إرهابيين من ميليشيا “مجلس شورى ثوار بنغازي” المتطرف وإصابة ثلاثة آخرين.

 

انظر ايضاً

منظمة التعاون الإسلامي تحذر استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة

جدة-سانا دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة