الشريط الإخباري

12 موهبة شابة تتلمس طريق الإبداع في معرض مرحلة بداية

دمشق-سانا

أتاح معرض مرحلة بداية الذي يقيمه فرع دمشق لاتحاد الفنانين التشكيليين السوريين المجال لـ 12 موهبة شابة للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم في عالم الفن التشكيلي سواء مع اللوحة أو المنحوتة.

المعرض الذي يستضيفه المركز الثقافي في كفرسوسة يضم أكثر من 50 عملا فنيا توزعت بين اللوحة والمنحوتة بعدة أحجام وتقنيات وخامات وبأساليب فنية اتجهت نحو الحداثة سواء في التعبيرية أو السوريالية أو المفاهيمية.

وعن معرض مرحلة بداية قالت التشكيلية مها محفوظ رئيس فرع دمشق لاتحاد التشكيليين في تصريح لـ سانا “يأتي هذا المعرض ضمن خطة الفرع بإقامة فعاليات ومعارض لفنانين شباب للأخذ بأيديهم ودعمهم وتشجيعهم على تلمس طريقهم الفني الخاص واشراكهم في فعاليات الحركة التشكيلية السورية الحديثة”.

ولفتت محفوظ إلى أن المشاركين في المعرض هم من خريجي وطلاب كلية الفنون الجميلة بدمشق وأحبوا التعبير من خلال لوحاتهم عن روايات عالمية قرؤوها فكانت هذه الأعمال.

وتبعث هذه الفعاليات الشبابية برأي محفوظ الأمل بغد أفضل بما يخص الفن التشكيلي السوري رغم كل الظروف الصعبة التي نعانيها جراء الحرب وآثارها والحصار الظالم على الوطن معتبرة أن جيل الشباب اليوم مليء بالتحدي والإصرار على العطاء لبناء مستقبل أفضل وهم بحاجة للمزيد من الدعم والرعاية ليتمكنوا من تقديم ما لديهم من مواهب وأفكار وطاقات.

الفنانة الشابة لين خلوف قدمت أربع لوحات بعنوان ليل جسدت من خلالها حالة الضياع والمتاهة التي يعيشها الإنسان المعاصر بأسلوب تعبيري اعتمدت فيه على لعبة الضوء والظلام.

وحملت مشاركة الفنانة دينا الغفري عبر ثلاث لوحات الدهشة حول اللامبالاة وعلاقة المرأة بالرجل وحالات العجز والمرض والتعب بتفاصيل تدعو على التأمل والمشاهدة.

وتنوعت بقية الأعمال حول مواضيع المرأة والحياة الأبدية وضبابية الحياة ومصير الإنسان منذ نشأته وغيرها من المواضيع التي تدعو للتأمل والتفكير.