الشريط الإخباري

ضبط 24 كيس دقيق تمويني في مخبز بريف اللاذقية معدة للإتجار في السوق السوداء

اللاذقية-سانا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية 24 كيس دقيق تمويني في غرفة سرية ملاصقة لمخبز قرية ستمرخو بريف المحافظة بغرض الإتجار بها في السوق السوداء.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي في تصريح لمراسل سانا أنه من خلال الرقابة ومتابعة عمل المخابز تم ضبط كمية الدقيق في الغرفة السرية العائدة لمخبز ستمرخو والمعدة للإتجار بها بقصد المنفعة المادية في السوق مبينا أنه تم تنظيم الضبط التمويني بحق مستثمر المخبز بمخالفة عدم التقيد بمواعيد العمل وحيازة دقيق تمويني بطريقة غير مشروعة بقصد الإتجار به إضافة إلى وجود نقص في مخصصاته اليومية بمقدار كيس دقيق تمويني واحد.

وأشار سوسي إلى أنه تمت مصادرة الكمية المضبوطة وتسليمها إلى مخبز خربة الجوزية الآلي بموجب وصل استلام أصولا مع احالة المخالف موجودا إلى القضاء المختص.

وفي سياق متصل ضبطت المديرية معمل مثلجات في حي قنينص بمدينة اللاذقية بمخالفة صناعة وإنتاج مادة السلاش والبوظة وبيعها بالجملة دون أن تحمل أي مواصفة ودون الحصول على التراخيص اللازمة.

ولفت سوسي إلى أن المديرية حجزت المعدات ضمن المعمل والتي تضمنت مكنتي صناعة السلاش وخلاط مواد غذائية وفريزرات وعبوات بلاستيكية لحفظ السلاش وضاغط هواء ومواد غذائية “منكهات” وعبوات ملون وكمية 50 كيلوغراما من مادة السلاش لا تحوي أي بطاقة بيان مشيرا إلى أنه تم تشميع المعمل والمحل العائد للمعمل وسلمت المحجوزات إلى طرف ثالث واحيل المخالف موجودا إلى القضاء المختص.