الشريط الإخباري

الجودو في نادي الجيش لعبة متقدمة وتركيز على إعداد الفئات العمرية-فيديو

دمشق-سانا

استراتيجيات بعيدة المدى وضعها نادي الجيش لتوسيع قاعدة ممارسي لعبة الجودو منذ سنوات فنجح في استقطاب العديد من المواهب الصغيرة سواء من خلال النادي المركزي بدمشق أو عبر مراكزه التدريبية وأنديته الفرعية في المحافظات.

يقدم نادي الجيش المعروف بخزان المواهب الرياضية في سورية الدعم للعبة الجودو كما بقية الألعاب المعتمدة لديه وفق برنامج عمل ممنهج وقد انتقل بألعاب أخرى إلى العمل على شكل أكاديميات رياضية لإعداد المواهب الصغيرة وتأهيلها وفقا لمشرف اللعبة في النادي الرائد فراس ابو راس.

ففي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال أبو راس “التوسع بممارسة الجودو ضمن الفئات العمرية الصغيرة على أوسع نطاق كان من أولويات النادي خلال السنوات الست الماضية مركزيا وعبر المراكز التدريبية المنتشرة بدمشق وريفها وأندية المناطق في المحافظات وهي اندية المنطقة الساحلية والمنطقة الشمالية والمنطقة الوسطى وذلك بهدف تشكيل فرق من الفئات العمرية المختلفة حيث كان التركيز فيما سبق على فئات الرجال والسيدات والشباب”.

وأضاف أبو راس: أثمرت استراتيجية النادي بعد هذه السنوات من تحقيق هدفها بضم عدد كبير من المواهب الصغيرة التي تشكل بدورها الرديف الأساسي للفئات الأعلى فوصلت أعداد ممارسي اللعبة من هذه المواهب إلى 200 لاعب ولاعبة تقريبا ضمن كل ناد فرعي أو مركز تدريبي يتبع للنادي كما حققنا بهذه المواهب القاب بطولة الجمهورية في الموسمين الماضي والحالي بالترتيب العام لفئتي الأشبال والناشئين.

بدوره لفت مدرب اللعبة في نادي الجيش المركزي سليمان الرفاعي إلى المستوى المتميز الذي قدمه اللاعبون ضمن الفئات الصغيرة في بطولة الجمهورية الاخيرة وهو مؤشر جيد لإحراز نتائج متقدمة في البطولات المقبلة محليا وخارجيا ونعول عليهم كثيراً في إحراز الميداليات البراقة نتيجة سرعة تطورهم الفني والمهاري خلال التدريبات.

وأشار الرفاعي إلى أننا نحضر لاعبينا ضمن برنامج تدريبي طويل المدى يراعي فوارق المستويات الفنية والبدنية بغية إعدادهم للسنوات القادمة ليكونوا أبطالا دوليين وأولمبيين ضمن مشروع رياضي متكامل يحظى بدعم النادي طيلة فترة التدريب متوقعا أن ينافسوا بقوة على المراكز المتقدمة في البطولات المحلية والخارجية.

أعمارهم الصغيرة لم تربك عباراتهم التي وصفوا بها تعلقهم باللعبة وانتمائهم لناديهم مبدين تحديهم لمنافسيهم في البطولات القادمة على بساط البطولات وإحراز المراكز الأولى.

هناء صقور

انظر ايضاً

أندية الجيش وجرمانا والنضال تتصدر الترتيب العام في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه

دمشق-سانا تصدرت أندية الجيش وجرمانا والنضال الترتيب العام لبطولة الجمهورية للأندية