الشريط الإخباري

صيانة أقنية الري الفرعية ضمن شبكة الري الرئيسة حمص- حماة

حماة-سانا

باشر فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في حماة أعمال صيانة أقنية الري الفرعية ضمن شبكة الري الرئيسة حمص- حماة وذلك وفق عقد تم إبرامه مع مديرية الموارد المائية في المحافظة بقيمة 286 مليون ليرة.

وأوضح المهندس غياث عجمية مدير فرع الشركة لمراسلة سانا اليوم أن الأعمال تتضمن تعزيل أقنية الري الفرعية ضمن المنطقة الواقعة بين قرى ريف حماة الجنوبي وحتى منطقة الرستن في ريف حمص الشمالي بطول 59 كم وتنفيذ أعمال إعادة تأهيل وصيانة وإكساء بيتوني ولا سيما أن البلاطات الأرضية لتلك القنوات وجدرانها تعرضت للتخريب والتهشيم على أيدي الإرهابيين.

وبين أن أعمال التأهيل حاليا تتركز حول إعادة البلاطات والجدران المتضررة إلى سابق عهدها وذلك بطرق وأساليب فنية وضمن المواصفات المعتمدة لضمان جريان وتدفق سلس للمياه دون أي هدر أو فاقد.

ولفت عجمية إلى أن مشروع إعادة تأهيل قناة وشبكة ري حمص-حماة من المشاريع المهمة والحيوية وتنبع أهميته من أنها سيروي أراض زراعية في 15 قرية بالريف الجنوبي للمحافظة بمساحة 7 آلاف هكتار ويمكن المزارعين من استثمار أراضيهم بالشكل الأمثل ما يسهم في زيادة الإنتاج الزراعي وتحسين مستوى المعيشة لأهالي المنطقة.