الشريط الإخباري

الوزير قدور يناقش واقع المشتقات النفطية في حماة وإدلب

حماة-إدلب-سانا

ناقش وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم واقع المشتقات النفطية وآلية توزيعها، وذلك خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية والصناعية والزراعية في حماة بحضور محافظ حماة معن صبحي عبود.

وتركزت المداخلات على ضرورة زيادة مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية وإحداث محطتي وقود لبيع مادة البنزين الأوكتان 95 في ريف المحافظة، ومركز خدمات للبطاقة الإلكترونية في منطقة تل سلحب لوجود كثافة سكانية فيها، إضافة إلى تأمين مادة المازوت اللازمة لعمل الشركات الإنشائية والمقالع.

وزير النفط أكد حرص الوزارة على تأمين المشتقات النفطية وتوزيعها في مختلف القطاعات وفق الكميات المتاحة، مبيناً بأن العمل جارٍ لتأمين محطتي أوكتان 95 بأقرب وقت في ريف المحافظة، وسيتم إحداث مركز خدمات للبطاقة الإلكترونية في منطقة سلحب خلال شهر.

كما قام الوزير بجولة في ريف إدلب المحرر، شملت وحدة تعبئة الغاز في مدينة خان شيخون بريف إدلب التي تضم 6 قبابين تعبئة ميكانيكية وبطاقة إنتاجية تبلغ 4000 أسطوانة والتي ستبدأ تزويد كل الفعاليات ضمن المحافظة بما تحتاجه من أسطوانات الغاز الصناعية.

كما تفقد الوزير محطة البنزين أوكتان 95 العائدة لشركة محروقات في مدينة خان شيخون التي سيتم وضعها بالخدمة خلال الفترة القادمة.

والتقى الوزير قدور مع محافظ إدلب ثائر سلهب وعدد من المعنيين، وتمت مناقشة واقع المشتقات النفطية والاحتياجات المطلوبة.

محمد كركوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

وزير النفط خلال تفقده عمل مصفاة حمص: المحافظة على الجاهزية الفنية لتحسين الأداء وتعزيز الإنتاج

حمص-سانا اطلع وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم على واقع العمل