الشريط الإخباري

المهندس عرنوس والنائب الأول للرئيس الإيراني: توسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات والارتقاء المستمر بها

طهران-سانا

التقى النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد رضا عارف اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس والوفد المرافق له.

وقدم المهندس عرنوس التهنئة لرضا عارف بتعيينه بمنصب النائب الأول للرئيس الإيراني، متمنياً له النجاح في مهامه وللشعب الإيراني المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العمل على ترسيخ وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين سورية وإيران في مختلف المجالات والارتقاء المستمر بها، مشيراً إلى توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد المستمرة للحكومة السورية لتعزيز العلاقات مع إيران في المجالات كافة.

ووجه المهندس عرنوس دعوة للنائب الأول للرئيس الإيراني لزيارة سورية لبحث آفاق التعاون بين البلدين، ووعد بتلبيتها بأقرب فرصة.

بدوره لفت عارف إلى ضرورة تفعيل مذكرات واتفاقيات التعاون الموقعة، مشيراً إلى أن الإمكانات المتوافرة في كلا البلدين كفيلة بتحقيق الحالة التكاملية بالشكل الذي يلبي احتياجات وطموح كلا الشعبين.

وجرى خلال اللقاء استعراض الإنجازات المتحققة في مسار العلاقات الاقتصادية في إشارة إلى إنشاء المصرف المشترك وشركتي التأمين وإعادة التأمين، وفي مجال الاتصالات، إضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لتشجيع قطاع الأعمال في كلا البلدين لإقامة الاستثمارات المشتركة وتعزيز التبادل التجاري.

حضر اللقاء وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل، ووزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، والسفير السوري في طهران شفيق ديوب، ومن الجانب الإيراني وزير الاقتصاد والمالية الدكتور إحسان خاندوزي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات

طهران-سانا التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس والوفد المرافق له اليوم أمين المجلس الأعلى …