الشريط الإخباري

بمناسبة عيد الجيش… تكريم طلاب وعسكريين وذوي شهداء وجرحى في أشرفية صحنايا

ريف دمشق-سانا

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري أقام مركز التنسيق الروسي في سورية ومركز السلام السوري الروسي في أشرفية صحنايا اليوم مبادرة لتكريم الطلاب المتفوقين، وتوزيع مساعدات إنسانية لذوي العسكريين وأسر الشهداء وجرحى الجيش الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة ومنعة الوطن.

وفي كلمة خلال حفل التكريم، قال الجنزال اليغ اجناسيوغ من مركز التنسيق الروسي: “إن سورية تحتفل في الأول من آب بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري، وهذا اليوم يشكل عيداً وطنياً مرتبطاً بشكل وثيق بالتاريخ العسكري لسورية”، منوهاً بقيام القوات المسلحة السورية بخدمة وطنها في كل الظروف ودفاعها عن حريته واستقلاله بأمانة وشجاعة.

وأشاد الجنرال اجناسيوغ بالجهود والتضحيات الكبيرة التي بذلها رجال الجيش العربي السوري وكعرفان بالجميل نظمت هذه الفعالية لتكريم ذوي الشهداء وأسر العسكريين بباقة من المساعدات الإنسانية، مؤكداً أن روسيا تقف إلى جانب الشعب السوري بشكل دائم.

من جهتها المديرة الإعلامية لمركز السلام السوري الروسي الدكتورة سلوى شعبان أشارت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن مؤسسة الجيش هي الضامنة للسلام والأمان في سورية، وهي الحامية للشرف والعرض وتراب الوطن، لافتة إلى أن السوريين يعيشون حياتهم بفضل هذه المؤسسة العريقة.

من جانبه مدير مبادرة السلام السورية الروسية في المركز السوري الروسي معتصم نجيب أشار إلى أن المركز تم افتتاحه منذ ثلاث سنوات للصفوف الانتقالية والشهادات، ويدرس فيه نخبة من الأساتذة المميزين أصحاب الخبرة والكفاءات، وتم تنفيذ عدد من الدورات في اللغة الروسية، لافتاً إلى أن ذوي الشهداء لهم حسومات خاصة.

ولفت إلى أنه في كل عام يتم تكريم الطلبة المتفوقين، ولا سيما أبناء الشهداء والعسكريين والجرحى، ووصل عدد المكرمين اليوم إلى 50 طالباً وطالبة.

وتم خلال المبادرة افتتاح معرض للفنانة التشكيلية تماضر هيثم ضم العديد من اللوحات التي حملت مواضيع متنوعة مجدت بطولات الجيش وصمود المرأة السورية.

وأشارت الفنانة تماضر في تصريح مماثل إلى أنها استخدمت ألوان الأكريليك برسم لوحاتها لإظهار الديناميكية بأسلوب جديد عبر دمج الرسم مع الأقمشة للتعبير عن الأحاسيس والمشاعر الداخلية، وقد جسدت في إحداها الحنان الذي تتسم به المرأة السورية والروسية، إضافة إلى لوحات طغى الحزن عليها بسبب الآلام والماسي خلال سنوات الحرب.

مدرسة اللغة الروسية مايا عبد المعين عبيدو، أشارت إلى أنها تدرس مادة اللغة الروسية في المركز، وتعمل على نشرها من خلال دورات التقوية والمحادثة، لافتة إلى الإقبال الكبير من قبل الطلاب على تعلم اللغة الروسية.

وعبر كل من الطلاب هدى السبسبي وجوسلين الحسين وزين العابدين مرعي وغرام سارة عن شكرهم للمبادرة التي تشكل بالنسبة لهم حافزاً للتفوق والنجاح والاستمرار، مؤكدين أنهم سيسيرون على خطا آبائهم للمساهمة في إعمار بلدهم وتطويره.

اللواء المتقاعد عدنان جباوي والد الشهيد النقيب عاطف جباوي، أعرب عن سعادته بتكريم أسر الشهداء وذويهم، مقدماً الشكر للجانب الروسي على هذه المبادرة التي تدل على المكانة التي يحظى بها الجندي السوري في كل مكان.

 سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجيش… فعاليات فنية متنوعة لطلاب وكوادر المسرح المدرسي في مديريات التربية

دمشق-سانا أغانٍ وطنية وفقرات فنية شعبية وتراثية قدمها طلاب وكوادر المسرح المدرسي في عدد من …